كلوب: إذا كنت تريد الفوز بالدوري في إنكلترا فعليك أن تلعب موسمًا مثاليًا

 

كشف المدير الفني لفريق ليفربول الانكليزي، يورغن كلوب، عن سر تراجع فريقه هذا الموسم، قائلا: “بداية الموسم كنا جيدين، هذا لا يعني أننا سنفوز بالدوري، لكنه يزيد مسؤوليتك لتحقيق شيء ما، ما زلنا فريقًا جيدًا ولكن حدثت الكثير من الأشياء هذا الموسم، وإذا كنت تريد الفوز بالدوري في إنكلترا ، فعليك أن تلعب موسمًا مثاليًا “.

وأضاف:”يمكنك أن ترى ذلك الآن مع مانشستر سيتي لم يبدأوا بشكل مثالي ولكن من الواضح أنهم الآن في وضع أفضل”.

”يورغن كلوب“ يكشف سر تراجع فريق ”ليفربول“ هذا الموسم!

يورغن كلوب أثناء مباراة ليفربول ومانشستر يونايتد. المصدر: غيتي

يورغن كلوب: بدأنا الموسم بشكل جيد

 

وتابع كلوب في مقابلة حصرية مع قناة سكاي سبورتس:”بدأنا الموسم بشكل جيد وحققنا 3 انتصارات من أصل ثلاثة قبل الهزيمة 7-2 أمام أستون فيلا والتي بدت وكأنها خارجة عن المألوف”.

ولفت إلى أنه “كان من الواضح دائمًا أن الإصابات التي نُعاني منها ستصبح مؤثرة إذا لم نتمكن من حلها من خلال عودة اللاعبين، وهذا ما حدث”.

وأكمل كلوب :”قد يقول الناس أن هذا عذر، لأكون صادقًا نحن لا نستخدم ذلك كذريعة ولكن إذا سألتني هذا السؤال، سأقول أن هذا هو التفسير لسبب تغير الأشياء، فمن المهم جدًا أن تعمل الأشياء الصغيرة بشكل جيد حقًا لأنها تصبح مؤثرة حقًا في الصورة الأكبر”.

 

يورغن كلوب أثناء مباراة ليفربول وتوتنهام بالبريميرليغ

يورغن كلوب أثناء مباراة ليفربول وتوتنهام بالبريميرليغ. المصدر: AFP

وتابع يورغن كلوب: “الآن، نلعب كرة قدم جيدة ، حيث نصنع مرة أخرى الفرص لكننا لا نسجل لذلك واجهنا كل المشاكل التي يمكن أن تواجهها في كرة القدم في موسم واحد، لست غاضبًا من ذلك، عمري 53 عامًا لقد مررت بلحظات مختلفة في حياتي لحظات رائعة ولحظات أقل، إنها مجرد مشكلة في كرة القدم”.

وقال كلوب : “العمل الجماعي رائع في النادي، نحن لسنا غاضبين من بعضنا البعض و لانوجه أصابع الاتهام لبعضنا البعض قائلين إنه بسبب هذا اللاعب أو ذلك اللاعب، ليس هذا هو الحال”.

وأردف : “المشكلة هي أن كرة القدم تدور حول النتائج وإذا كانت هذه المشاكل الصغيرة موجودة فهي لا تؤدي إلى نتائج أفضل، فلا يريد الناس أن يسمعوا عنها”.

وأضاف “إذا فزنا بـ 15 أو 20 مباراة متتالية ، يستمع الناس إلي ويقولون ، يا إلهي ، ما نوع العبقرية التي يقولها، وعندما لا نفوز بالمباريات، يمكنني أن أقول نفس الأشياء بالضبط وسيقول الناس، فقط تأكد من فوزك بالمباراة.”

وختم يورغن كلوب: “سنرى كيف ينتهي الأمر، فنحن ما زلنا في دوري الأبطال ونعلم أن هناك بعض الأشياء التي يتعين علينا تحقيقها لكننا نعلم أيضًا – وتعلمنا ذلك هذا العام – أننا لا نستطيع أن نأخذ أي شيء كأمر مسلم به”.

 

نجوم يغيبون عن تشكيلة “فريق الأحلام” لعام 2020