غوارديولا يتحدث عن انطلاقة سيتي المذهلة

أكد المدرب الإسباني بيب غوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنكليزي، أن التعادل المخيب في البريميرليغ ضد وست بروميتش ألبيون في شهر ديسمبر الماضي، شكّل شرارة السلسلة التاريخية التي يحققها فريقه منذ حينها ودفعه إلى العودة للمبادىء الأساسية للعبة، لأنه لم يكن راضيًا بتاتًا عما شاهده في حينها.

ويسير سيتي بثبات نحو استعادة لقب الدوري الإنكليزي الممتاز من ليفربول، إذ يتصدر جدول ترتيب المسابقة بفارق 14 نقطة عن جاره اللدود مانشستر يونايتد صاحب المركز الثاني، وذلك قبل مباراة الديربي بينهما في نهاية الأسبوع الحالي.

ويسعى السيتزنز إلى مواصلة المسيرة التي لم يسبق لأي فريق إنكليزي أن حققها سابقًا، وذلك بتحقيقه فوزه الثاني والعشرين على التوالي في جميع المسابقات.

وتعود آخر خسارة لمانشستر سيتي في الدوري الإنكليزي إلى 21 نوفمبر الماضي، عندما سقط أمام توتنهام بهدفين دون رد، ليتراجع حينها إلى المركز الحادي عشر قبل أن يستعيد توازنه تدريجيًا ويهيمن على البريميرليغ.

غوارديولا يوضح أسباب تألق السيتيزنز

وقال المدرب الإسباني في تصريحات تليفزيونية أبرزتها وكالةفرانس برس“: ”بعد التعادل أمام وست بروميتش أدركنا بأننا لسنا لامعين، كل شيء كان ثقيلًا وهذا ليس بالأمر الطبيعي“.

وأضاف بيب: ”قمنا بتعديل شيء ما، وضعنا المزيد من اللاعبين أمام منطقة جزاء الخصم وكان ذلك بشكل خاص في اليوم التالي لمباراة وست بروميتش، حين تعادلنا 1-1 على أرضنا“.

وتابع: ”كان بإمكاننا أن نفوز بتلك المباراة، لكني توجهت لاحقًا نحو أصدقائي وطاقم عملي وقلت: لا يعجبني الفريق والطريقة التي نلعب بها. النتيجة غير مهمة، أنا لم أتعرف على فريقي“.

وأوضح المدرب الإسباني أن تألق السيتيزنز يرجع إلى عودة الفريق للمبادىء الأساسية لكرة القدم، وهو ما دفع الفريق إلى انطلاقة قوية في البريميرليغ ودوري أبطال أوروبا.

وأضاف: ”أساسيات اللعبة بالنسبة لي هي تقدم الجناحين عاليًا على طرفي الملعب، وضع الكثير من اللاعبين في الوسط، العودة للدفاع بدون الكرة، الركض مثل الحيوانات، والتمتع بالهدوء حين تكون الكرة في حوزتهم، المزيد من التمريرات، التفكير أكثر بما يتعين علينا القيام به“.

ويرى غوارديولا أن الفضل في مسلسل الانتصارات المتتالية يعود إلى نوعية اللاعبين والثقة التي اكتسبوها للفوز بمباراة تلو الأخرى، حيث قال: ”لقد عدنا إلى مبادئنا، ثم النوعية التي يتمتع بها اللاعبون تَوَلَّت الباقي“.

غوارديولا يوضح أسباب انطلاقة مانشستر سيتي المذهلة

ديربي مرتقب بين قطبي مدينة مانشستر في البريميرليغ. المصدر: رويترز