استعدادات على قدم وساق لأولمبياد طوكيو بداية من توفير لقاحات كورونا للرياضيين

يجري العديد من المسؤولين الرياضيين في كوريا الجنوبية محادثات مع سلطات الصحة الوطنية حول تطعيم الرياضيين من فيروس كورونا، ترقباً لحدوث دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو والمؤجلة بطبيعة الحال، إذا ما تقرر إقامتها الصيف المقبل.

وترى اللجنة الكورية للرياضة والألعاب الأولمبية أن نحو 1,000 رياضي ومدرب ومسؤول وحتى شركاء تدريب على استعداد لتلقي لقاح كورونا، وفقا للمسؤولين.

ومن المقرر أن تقام ألعاب طوكيو الأولمبية الصيفية التي تم تأجيلها لمدة عام من عام 2020 بسبب جائحة كورونا، في الفترة ما بين 23 يوليو و 8 أغسطس من العام الجاري، إذ يصر المنظمون من طوكيو واللجنة الأولمبية الدولية على تنظيم الدورة هذه المرة حتى مع استمرار تفشي الجائحة، وحتى إذا كان هذا يعني تحديد عدد المشاهدين في الملاعب.

لقاح كورونا “اختياري” للمشاركة في أولومبياد طوكيو

وفي نهاية العام الماضي تأهل 157 لاعبا كوريا للأولمبياد، وهناك المزيد من الأماكن المتاحة بما أن العديد من الفعاليات المؤهلة تأجلت في عام 2020، وتتوقع اللجنة الكورية أن يضم الوفد الكوري نحو 350 رياضيا.

ولا تشترط طوكيو على الرياضيين المشاركين في الأولمبياد تلقي اللقاح، ولكن تُنصح به إذا كان متاحا في بلدهم الأم، بالإضافة إلى تقديم اللقاح، ستقدم اللجنة الكورية برامج تدريبية صحية ووقائية في مايو ويونيو في مركز التدريب الوطني في جيتشون، على بعد 90 كيلومترا جنوب سيول.

جدير بالذكر أن كوريا الجنوبية بدأت حملة التطعيم في البلاد يوم الجمعة.