السلطات الكتالونية تفرج عن بارتوميو

أُطلق سراح جوسيب ماريا بارتوميو، رئيس برشلونة السابق، صباح اليوم الثلاثاء، بعد جلسة استماع أمام القضاء على خلفية التحقيقات بشأن فضيحةبارسا غيتالمتعلقة بحملة مزعومة من التشهير ضد شخصيات بارزة في النادي.

ووفقًا لما نقلته وكالةفرانس برس، فقد افرج قاضي التحقيق عن بارتوميو بعدمامارس حقه في الامتناع عن التكلم، إلا أن التحقيق ما زال مفتوحًا، بحسب ما جاء في بيان للمحكمة العليا في برشلونة.

وكانت الشرطة الكتالوني قد اعتقلت رئيس برشلونة السابق صباح أمس الإثنين بعدما داهمت مقر النادي الكتالوني، وأمضى ليلة أمس في مركز للشرطة في برشلونة، وذلك قبل أن يصبح بتصرف العدالة.

وأفادت المحكمة أن القاضي سعى لاستجواب رئيس البلوغرانا السابق في إطار تحقيق فُتح في مايو 2020 في الجرائم المشتبه بها لعمليات إدارية زائفة وفساد تجاري.

واعتقلت الشرطة أيضًا إثنين من الإداريين الحاليين في النادي وهما المدير العام أوسكار غراو والمدير القانوني رومان غوميس بونتي، قبل أن تطلق سراحهما في مساء أمس.

اعتقال بارتوميو كان على خلفية قضية “برسا غيت”

واندلعت قضيةبارسا غيتقبل أكثر من عام بعد تحقيق أجرته إذاعةكادينا سيرفي حملة مزعومة من التشهير ضد شخصيات بارزة في النادي مثل نجمه وقائده الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي ومدافعه جيرارد بيكيه، على شبكات التواصل الاجتماعي والتي نظمتها شركة تعمل لصالح النادي.

وأظهرت التحقيقات أن برشلونة دفع مليون يورو في 6 فواتير منفصلة لشركة علاقات عامة، والتي قطع النادي صلته بها منذ ذلك الحين، ويعد هذا المبلغ أعلى بستة أضعاف من أسعار السوق بحسب وسائل الإعلام.

اطلاق سراح بارتوميو بعد خضوعه للتحقيق في قضية ”برسا غيت“

مكاتب النادي الكتالوني خضعت لعمليات البحث والتفتيش. المصدر: AFP