الهولندي دي فريز بطلاً للجولة الافتتاحية من سباق ”فورمولا إي الدرعية“

 

فاز الهولندي نيك دي فريز، سائق فريق مرسيدس بنز إي كيو، بلقب الجولة الأولى ببطولة العالم لفورمولا إي، والتي أقيمت في حلبة الدرعية بالسعودية، اليوم الجمعة.

وجاء السويسري إدواردو مونتارا من فريق “روكيت فنتوري ريسينغ” في المركز الثاني، فيما حل النيوزيلندي ميتش إيفانز من فريق “جاغوار ريسينغ” في المركز الثالث.

وانطلقت سباقات الجولة الافتتاحية من الموسم السابع للبطولة، بتنظيم من وزارة الرياضة السعودية، وبالتعاون مع الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، واستمرت على مدار يومين متتاليين على حلبة الدرعية التاريخية، بمشاركة 24 سائقًا يمثلون 12 فريقًا عالميًّا.

 

فوز الهولندي فريز بافتتاحية ”فورمولا إي الدرعية 2021“

صورة من سباق افتتاحية “فورمولا إي الدرعية 2021”. المصدر: تويتر

نتائج افتتاحية “فورمولا إي الدرعية”

وكان اليوم الأول من البطولة انطلق بالتجارب الحرة الثانية، والتي جاءت بعدها التصفيات التأهيلية التي جرت على أربع مجموعات لتحديد مراكز الانطلاق، حيث نجح الهولندي نيك دي فريز من فريق مرسيدس بنز إي كيو في تحقيق الوقت الأسرع بساعة وثماني دقائق و57 جزء من الثانية، تبعه في المركز الثاني الألماني باسكال ويرلين من فريق تاج هوير بساعة وثماني دقائق و821 جزء من الثانية، بينما كان المركز الثالث من نصيب الألماني رين راست من فريق أودي سبورت، بزمن قدره ساعة وثماني دقائق و869 جزء من الثانية.

وتتواصل المنافسات اليوم السبت، بإقامة الجولة الثانية من البطولة، حيث سيواصل المتسابقون منافساتهم دون حضور جماهيري بسبب تطبيق الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لمكافحة فيروس كورونا.

 

نجوم يغيبون عن تشكيلة اللاعبين الأغلى في العالم
نتحدث في أغلب الأحيان عن أغلى مهاجم في الدوري الاسباني أو أغلى وسط ميدان في الدوري الإنجليزي