قطار مانشستر سيتي يواصل انطلاقته الرائعة

واصل مانشستر سيتي الإنكليزي تألقه اللافت في الموسم الحالي ووضع قدمًا في الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا بفوزه الثمين خارج ملعبه بهدفين دون رد على مضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني مساء الأربعاء، في ذهاب الدور ثمن النهائي للبطولة.

وأقيمت المباراة على ملعببوشكاش آرينافي العاصمة المجرية بودابست كملعب محايد بسبب القيود المفروضة على السفر بألمانيا في ظل أزمة تفشي الإصابات بفيروس كورونا المستجد.

ولم يجد سيتي صعوبة كبيرة في تحقيق الفوز على مونشنغلادباخ، ليقترب الفريق الإنكليزي خطوة كبيرة من التأهل لدور الثمانية في البطولة قبل مباراة الإياب المقررة على ملعبه في السادس عشر من شهر مارس المقبل.

وأنهى السيتيزنز الشوط الأول لمصلحتهم بهدف دون رد، بعد أن أحرز البرتغالي برناردو سيلفا هدف التقدم في الدقيقة 29 من زمن المباراة.

وفي الشوط الثاني، أضاف المهاجم البرازيلي غابرييل جيسوس الهدف الثاني لتشكيلة المدرب الإسباني بيب غوارديولا في الدقيقة 65 من زمن المباراة، ليقترب السيتيزنز من حسم بطاقة التأهل.

مانشستر سيتي يعيش أفضل أوقاته في الموسم

ويعيش سيتي أوقاتًا رائعة في الموسم الحالي، بعد أن حقق الفريق سلسلة من الانتصارات المتتالية محليًا وقاريًا، حيث نجح في تحقيق الفوز للمباراة الـ19 على التوالي.

ويتصدر الفريق جدول ترتيب الدوري الإنكليزي الممتاز برصيد 59 نقطة، وبفارق 10 نقاط كاملة عن أقرب ملاحقيه قبل 13 جولة على نهاية موسم البريميرليغ، وهو ما يضعه مرشحًا فوق العادة لحصد اللقب.

مانشستر سيتي يواصل تألقه بثنائية في شباك مونشنغلادباخ

لاعبو سيتي يحتفلون بالهدف الأول في المباراة. المصدر: AFP