برشلونة يستفيق على حساب إلتشي

استعاد برشلونة نغمة الانتصارات بفوز عريض على ضيفه إلتشي بثلاثة أهداف دون رد، في مباراة مؤجلة من المرحلة الأولى من الدوري الاسباني.

ويدين النادي الكتالوني بالنقاط الثلاث إلى قائده الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي سجّل هدفين في الدقيقتين (48 و69)، فيما أضاف الظهير جوردي ألبا الثالث في الدقيقة 73.

ورفع ميسي رصيده إلى 18 هدفًا في الدوري الإسباني وانفرد بصدارة الهدافين بفارق هدفين عن زميله السابق ومهاجم أتلتيكو مدريد الحالي الأوروغوياني لويس سواريز. كما هز قائد الفريق الكتالوني الشباك في مبارياته السبع الأخيرة تواليًا في الدوري، مسجلاً 11 هدفًا.

برشلونة يستعيد المركز الثالث

وتقدم البلوغرانا للمركز الثالث برصيد 50 نقطة على حساب إشبيلية (48 نقطة) والذي يملك مباراة مؤجلة، كما ضيق الخناق على غريمه اللدود ريال مدريد صاحب المركز الثاني (52 نقطة).

ويحل الفريق الكتالوني ضيفًا على إشبيلية في قمة المرحلة 25 السبت المقبل، على أن يتجدد لقاء الفريقين في الثالث من مارس المقبل في مسابقة كأس مللك إسبانيا بعدما وضع النادي الأندلسي قدمًا في النهائي بفوزه بنتيجة 2-0 في ذهاب الدور نصف النهائي.

وواجه الفريق الكتالوني ضيفه إلتشي بعد أربعة أيام من تعادله القاتل أمام قادش 1-1 في المرحلة 24، والذي وضع حدًا لسلسلة من 7 انتصارات متتالية للبلوغرانا في الليغا.

وحافظ فريق المدرب الهولندي رونالد كومان على سجله خاليًا من الخسارة في مبارياته الـ14 الاخيرة في الدوري، وتحديدًا منذ ديسمبر 2020 عندما خسر  أمام قادش نفسه 1-2.

في المقابل، لم يسبق لفريق إلتشي أن فاز على برشلونة منذ موسم 1974-1975، فيما لم تتلق شباك البلوغرانا أي هدف من ضيفه منذ عام 1978 وسلسلة من 12 مباراة تواليًا مع شباك نظيفة في مختلف المسابقات.