تشيلسي يخطف فوزًا ثمينًا أمام أتلتيكو مدريد

سجّل المهاجم الفرنسي المخضرم أوليفييه جيرو هدفًا من ضربة مقصية رائعة ليمنح تشيلسي الإنكليزي فوزًا ثمينًا على حساب أتلتيكو مدريد الإسباني 1-0، في مباراة بيتية للأخير أقيمت في بوخارست مساء الثلاثاء في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

وسجّل جيرو هدفه في الدقيقة 71، علمًا بأنه لم يحتسب في بادىء الأمر لأن حكم التماس اعتبره متسللًا، قبل أن يلفت حكم الفيديو المساعد انتباه الحكم الرئيسي بأن الكرة الأخيرة تلقاها جيرو من أحد مدافعي أتلتيكو ليعود ويحتسب الهدف.

وأقيمت المباراة التي كانت مقررة في ملعب واندا متروبوليتانو في العاصمة الإسبانية مدريد، في بوخارست بسبب إجراءات فيروس كورونا المعتمدة في إسبانيا والتي تحظر دخول المقيمين في بريطانيا إلى البلاد.

تشيلسي يقترب من ربع نهائي الأبطال

وجاء الأداء باهتًًا في الشوط الأول مع سيطرة من قبل الفريق الضيف في مقابل اعتماد أتلتيكو على الهجمات المرتدة التي كانت خجولة بالمجمل ولم تشكل أي خطورة على حارس تشيلسي السنغالي إدوارد ميندي.

ولم يتحسن الأداء في الشوط الثاني الذي خلا من الفرص الحقيقية للفريقين قبل أن يسجّل جيرو هدفه الرائع والسادس له في المسابقة القارية هذا الموسم حاسمًا النتيجة لصالح فريقه.

هذا ومن المقرر أن يلتقي الفريقان في السابع عشر من شهر مارس المقبل على ملعب ستامفورد بريدج في العاصمة لندن حيث يحتاج البلوز إلى التعادل فقط للتأهل إلى ربع النهائي.

تشيلسي يصعق أتلتيكو مدريد بمقصية جيرو ويقترب من ربع نهائي الأبطال

لاعبو البلوز يحتفلون بهدف المباراة الوحيد. المصدر: AFP