كريستيانو رونالدو يستعيد تألقه أمام كروتوني

قاد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو فريقه يوفنتوس لتجاوز عقبة كروتوني بثلاثية نظيفة، في مباراة الفريقين التي أقيمت مساء الإثنين على ملعب أليانز ستاديوم، ضمن منافسات الجولة 23 من الدوري الإيطالي.

وافتتح النجم البرتغالي أهداف البيانكونيري في الدقيقة 38 من زمن المباراة، قبل أن يضيف الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول.

كريستيانو رونالدو يحقق رقمًا فريدًا

وأفادت شبكةأوبتاللإحصائيات أن كروتوني صار الفريق رقم 78 الذي يستقبل الأهداف من رونالدو في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى التي شارك بها النجم البرتغالي طوال مسيرته.

وأضافت الشبكة المتخصصة في الإحصائيات الرياضية أن النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش هو فقط من يتفوق على رونالدو في عدد الأندية التي زار شباكها في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى (79 فريقًا) منذ عام 2000 وحتى الآن.

كما استعاد رونالدو صدارة ترتيب هدافي الدوري الإيطالي بعد أن رفع رصيده إلى 18 هدفًا هذا الموسم، متجاوزًا النجم البلجيكي روميلو لوكاكو مهاجم إنتر، الذي يمتلك في رصيده 17 هدفًا.

وفي شوط المباراة الثاني، اختتم لاعب الوسط الأمريكي وستون ماكيني ثلاثية السيدة العجوز في الدقيقة 66 من زمن المباراة.

وبهذا الهدف، أصبح ماكيني اللاعب الأمريكي الأكثر تسجيلًا للأهداف في تاريخ الدوري الإيطالي بعد أن رفع رصيده هذا الموسم إلى 4 أهداف، متفوقًا على مواطنه مايكل برادلي الذي سبق له تسجيل 3 أهداف، وفقًا لما أكدته شبكةأوبتاللإحصائيات.

وبهذه النتيجة، رفع يوفنتوس رصيده إلى 45 نقطة ليرتقي إلى المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإيطالي، كما يمتلك في جعبته مباراة مؤجلة، بينما تجمد رصيد كروتوني عند 12 نقطة في المركز الأخير.

كريستيانو رونالدو يسجل ثنائية ويقود يوفنتوس لتخطي كروتوني

ماكيني يحتفل بهدفه في شباك كروتوني. المصدر: رويترز