برشلونة يستعد لمواجهة إلتشي

سيكون لدى فريق برشلونة الذي تعرّض لانكسارات عديدة في الفترة الماضية فرصة أخرى للمنافسة على لقب الدوري الإسباني يوم الأربعاء، لكن عليه تفادي الأخطاء التي تسببت في هزائم عديدة للفريق خلال الموسم الجاري.

وسيواجه الفريق الكتالوني الذي يدربه الهولندي رونالد كومان نظيره إلتشي في ملعب كامب نو، وذلك بعد أن تسبب خطأ دفاعي آخر في التعادل مع قادش وإهدار نقطتين في سباق اللقب، يوم السبت الماضي.

وتسبب الفرنسي كليمنت لينغليه في ضربة جزاء لفريق قادش في الدقيقة 88، لينجح الفريق الضيف في انتزاع التعادل بهدف لمثله.

ولن يكون إلتشي خصمًا سهلًا في الوقت الذي يسعى فيه كومان للعودة إلى طريق الانتصارات مجددًا، والعودة لاحتلال المركز الثالث في جدول المسابقة.

الأخطاء الدفاعية تحبط موسم برشلونة

وسلَّطت صحيفةموندو ديبورتيفوالكتالونية، الضوء على المشاكل والأخطاء التي يعانيها البلوغرانا، وذلك على غلاف عددها يوم الثلاثاء، تحت عنوان  لا مزيد من الأخطاء“.

وللتأكيد على مدى تأثير الأخطاء على أداء الفريق، ذكرت الصحيفة أن الفريق الكتالوني كان سيتصدر الترتيب، لو كان الجدول يعتمد فقط على نتائج الشوط الأول.

ولوحظ أن كومان تعامل على غير المعتاد مع نتيجة مباراته أمام قادش، حيث توجه مباشرة إلى غرف الملابس، دون الخروج إلى الملعب ودعم اللاعبين أو مصافحتهم بعد المباراة.

وبات مستقبل كومان على المحك، في الوقت الذي تحدث فيه غارسيا بيمينتا المدير الفني لفريق برشلونة الثاني عن استعداده التام للقيام بمهام المدير الفني للفريق الأول في حال احتاجه النادي.

وسيتم اختيار رئيس النادي الكتالوني الجديد يوم السابع من مارس المقبل، وفي حال فاز المرشح المفضل خوان لابورتا بالمنصب، فإن مقعد كومان كمدرب للبلوغرانا يبدو آمنًا.

ولكن فيكتور فونت، المرشح الثاني للرئاسة رحب بإمكانية عودة تشافي هيرنانديز لمهمة تدريب الفريق، كما يرغب أيضًا في إيجاد دور لخوردي كرويف، المدير الفني الحالي لفريق شينغن الصيني.

الأخطاء الدفاعية تزعج برشلونة وتهدد مستقبل كومان

الفريق الكتالوني سقط في فخ التعادل أمام قادش. المصدر: رويترز