إيرلينغ هالاند يوجّه رسالة شكر لمبابي

قال النجم النرويجي إيرلينغ هالاند مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني إن ثلاثية كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان في مرمى برشلونة ألهمته لتسجيل هدفين في مرمى إشبيلية، في مباراة الفريقين بذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا أمس الأربعاء.

وخطف الفرنسي مبابي الأنظار مساء الثلاثاء عندما أحرز ثلاثة أهداف في الفوز الكبير 4-1 على برشلونة، لكن هالاند ترك بصمته بهدفين رائعين في انتصار دورتموند 3-2 في إشبيلية.

وقال المهاجم النرويجي البالغ عمره 20 عامًا في تصريحات نقلتها وكالةرويترز“: ”كان من الجيد تسجيل الهدفين، أحب دوري أبطال أوروبا، وعندما شاهدت مبابي يسجل ثلاثية منحني الحافز لشكره. أحرز بعض الأهداف الجميلة وتعززت معنوياتي بما فعله“.

هالاند يواصل تحطيم الأرقام القياسية

ورفع النجم النرويجي الشاب رصيده إلى 18 هدفًا في 13 مباراة في دوري الأبطال، وأصبح في طريقه لتجاوز مبابي كأكثر لاعب أحرز أهدافًا في البطولة قبل بلوغ 21 عامًا، حيث سجّل مبابي، البالغ عمره 23 عامًا، 19 هدفًا في دوري الأبطال قبل بلوغه 21 عامًا.

وأظهر المهاجم النرويجي إمكاناته بتسجيل ثمانية أهداف في دور المجموعات مع سالزبورج وانتقل إلى دورتموند في يناير 2020 مقابل 20 مليون يورو.

وأحرز هالاند 10 أهداف في 7 مباريات مع دورتموند في دوري الأبطال ليتفوق على روي مكاي من حيث تسجيل 10 أهداف مع فريق واحد في عدد أقل من المباريات في البطولة. وهز الهولندي مكاي الشباك 10 مرات في 10 مباريات مع بايرن ميونخ ما بين عامي 2003 و2004.

هالاند يشكر مبابي على ثلاثيته في شباك برشلونة

كيليان مبابي أثناء مواجهة برشلونة. المصدر: رويترز