صحوة ميسي تمنح البلوغرانا دفعة هائلة

يعود باريس سان جيرمان إلى ملعب كامب نو بطموحات كبيرة في الثأر من برشلونة بعد نحو 4 سنوات على الملحمة التي قدمها الفريق الكتالوني في مواجهة فريق العاصمة الفرنسية بدور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا في موسم 2016-2017.

ويحل الفريق الباريسي ضيفًا على على برشلونة مساء غدًا الثلاثاء في ذهاب الدور ثمن النهائي من المسابقة القارية، وعينه على الثأر من خسارته التاريخية بنتيجة 6-1 في موسم 2016-2017 بالدور ذاته، في حين يعوّل الفريق الكتالوني على صحوة ميسي الأخيرة من أجل الخروج فائزًا.

وكان من المفترض أن يعود النجم البرازيلي نيمار إلى ملعب كامب نو بعد 4 سنوات من العرض الرائع الذي قدمه في صفوف برشلونة ليقود الفريق إلى الفوز الكاسح 6-1 إيابًا وقلب نتيجة المواجهة لصالح الفريق الكتالوني رغم فوز سان جيرمان برباعية نظيفة على ملعبه ذهابًا.

والآن، ينشط نيمار في صفوف سان جيرمان وكان من المفترض أن يمثل خطرًا كبيرًا يزعج برشلونة وجماهيره خاصة وأن الفريق الكتالوني كان مهددًًا بافتقاد جهود مدافعه الكبير جيرارد بيكيه بسبب الإصابة قبل أن يصبح اللاعب مرشحًا للعودة إلى صفوف الفريق.

ولكن الإصابة ستحرم سان جيرمان أيضًا من جهود نيمار في هذه المباراة التي كان من المفترض أن تصبح الأولى لنيمار في كامب نو منذ رحيله عن صفوف برشلونة في نهاية موسم 2016-2017، كما ستعيد المباراة إلى الفريقين ذكريات المواجهة المثيرة بينهما في نفس الدور بدوري الأبطال في 2017.

وفاز سان جيرمان وقتها على ملعبه 4-0 ذهابًا ولكن نيمار ورفاقه في برشلونة قدموا عرضًا ملحميًا وريمونتادا رائعة قلبت النتيجة النهائية لصالح الفريق من خلال الفوز 6-1 في مباراة الإياب ببرشلونة.

وكان نيمار هو أفضل لاعب في المباراة التي فاز فيها برشلونة بسداسية، ولكن صورته لم تتصدر الصفحات الأولى للصحف الإسبانية في اليوم التالي حيث كانت الصدارة لصورة زميله الأرجنتيني ليونيل ميسي وهو يحتفل مع الجماهير بالفوز الثمين. وربما ساهم هذا في تحفيز نيمار على طلب الرحيل عن برشلونة إلى الدوري الفرنسي بعيدًا عن البقاء في ظلال ميسي.

صحوة ميسي ترجح كفة برشلونة قبل اختبار سان جيرمان العصيب

الإصابة تحرم نيمار من مواجهة برشلونة. المصدر: AFP

صحوة ميسي.. انفجار تهديفي للبرغوث الأرجنتيني

وفيما يعاني نيمار من الإصابة حاليًا وتأكد غيابه عن المباراة، يخوض ميسي اللقاء وهو في أفضل حالاته هذا الموسم حيث سجل ثمانية أهداف في آخر خمس مباريات خاضها مع برشلونة بالدوري الإسباني.

ويتفوق برشلونة على جميع منافسيه بالدوري الإسباني من حيث الحصيلة التهديفية بعدما سجل لاعبوه 49 هدفًا في المسابقة حتى الآن. ولكن الفريق يواجه مشاكل كبيرة على مستوى الدفاع ، حيث استقبلت شباكه 21 هدفًا في المسابقة حتى الآن وهو ما يفوق ما استقبلته شباك أي فريق من أصحاب المراكز الخمسة الأولى في المسابقة. كما يعاني الفريق بالفعل من الأخطاء الدفاعية العديدة للاعبيه.

وستكون آمال البلوغرانا معلقة بشدة على خط الهجوم بقيادة ميسي وأيضًا عثمان ديمبيلي الذي يقدم حاليًا أفضل مستوياته منذ انتقاله لبرشلونة، علمًا بأن اللاعب كان مرشحًا للانضمام لباريس سان جيرمان في الفترة الماضية.