بايرن ميونخ الألماني يتوج ببطولة كأس العالم للأندية، للمرة الثانية في تاريخه، عقب فوزه (1/0) على تيجريس أونال المكسيكي، في المباراة النهائية للمسابقة، التي أقيمت بالعاصمة القطرية الدوحة، وبذلك حصل بايرن ميونخ على السداسية التاريخية، متوجا بجميع الألقاب التي شارك بها، ومكررا إنجاز برشلونة عام 2009.

كذلك حقق الأهلي المصري المركز الثالث، وحصد الميدالية البرونزية لكأس العالم للأندية، المقامة في قطر، عقب تغلبه على بالميراس البرازيلي (3-2) بركلات الترجيح، بعد التعادل السلبي.

الاهلي كان قد خسر امام بايرن ميونخ بهدفين نظيفين في نصف نهائي كأس العالم للأندية..

ايضا في هذه السياق تم رسميًا حرمان الثنائي محمود عبد المنعم “كهربا” وحسين الشحات، من استكمال منافسات كأس العالم للأندية، من قبل الفيفا بعد بسبب عدم التزام اللاعبين بالإجراءات الاحترازية عقب مباراة الأهلي وبايرن ميونخ..

حصاد كرة القدم في أسبوع| بايرن ميونخ يتوج بطلا لكأس العالم للأندية، ويحقق السداسية التاريخية

جانب من إحتفال بايرن ميونخ بالجائزة

كذلك كان بايرن ميونخ قد اعلن تعرض لاعبه سيرج جنابري، لإصابة بتمزق في الألياف العضلية بالفخذ الأيسر، و بالتالي غيابه لعدة مباريات..

حصاد كرة القدم في أسبوع| بايرن ميونخ يتوج بطلا لكأس العالم للأندية، ويحقق السداسية التاريخية

لاعب بايرن ميونخ ليفاندوفسكي أفضل لاعب في البطولة

نادي باريس سان جيرمان الفرنسي يعلن إصابة نجمه البرازيلي نيمار في العضلة الضامة اليسرى، و بالتالي غيابه عن صفوف الفريق لمدة 4 أسابيع، وبذلك يتأكد غيابه عن مباراتي برشلونة في دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا.

نادي سبيزيا الإيطالي لكرة القدم، اليوم الخميس، أن عائلة المستثمر الأمريكي روبرت بلاتك، استحوذت على النادي في عملية شراء، من رجل الأعمال الإيطالي، جابرييل فولبي.

أتالانتا يحجز مقعده في نهائي كأس إيطاليا بعد فوزه على نابولي (3-1)، في إياب نصف النهائي، ليضرب موعدا مع يوفنتوس في النهائي، الذي بدوره تأهل على حساب انتر ميلان بمجموع المباراتين..

ايضاً كان نادي إشبيلية قد حقق انتصارًا ثمينًا بنتيجة (2-0) على ضيفه برشلونة، في إطار ذهاب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا..

نادي إيفرتون كان قد تأهل لربع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، بالفوز 5-4 على ضيفه توتنهام، في مباراة مثيرة بعد اللجوء للوقت الإضافي..

نادي أياكس أمستردام، كان قد صعد للدور قبل النهائي ببطولة كأس هولندا لكرة القدم، عقب فوزه الثمين (2-1) على ضيفه و غريمه أيندهوفن، في دور الثمانية للمسابقة..

مانشستر سيتي يبلغ الدور ربع النهائي من مسابقة كأس إنجلترا، بفوزه على مضيفه سوانزي سيتي، بنتيجة (3-1)، ضمن الدور ثمن النهائي.

كذلك تأهل مانشستر يونايتد بصعوبة إلى ربع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، بعد التغلب على ضيفه وست هام بهدف دون رد، بعد اللجوء إلى الأوقات الإضافية..

ريال مدريد كان قد حقق انتصارا مهما على ضيفه خيتافي بهدفين نظيفين في لقاء مؤجل من الجولة الأولى بالليجا.

و ايضا في الليغا، نادي سيلتا فيجو، كان قد اوقف مسلسل انتصارات أتلتيكو مدريد، بعدما فرض عليه تعادلاً قاتلاً (2-2 في الجولة الـ22 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة، كان قد سجل اسرع هدف له كبديل في الليغا، بعد دخوله ب136 ثانية فقط في الشوط الثاني، في مباراة فريقه امام ريال بيتيس، بنتيجة 3-2، ضمن مباريات الجولة 22 بالليجا.

كذلك كان الفرنسي رافائيل فاران قد قاد فريقه ريال مدريد، للانتصار بنتيجة (2-1) خلال مواجهة هويسكا، بتسجيله هدفي اللقاء في إطار منافسات الجولة 22 من الليجا.

نادي ريال مدريد، اعلن خضوع قائده سيرجيو راموس، لجراحة ناجحة بسبب إصابة في الغضروف المفصلي الداخلي في ركبته اليسرى، و بالتالي سيغيب كابتن الميرينغي عن الملاعب لفترة قد تصل الى ستة اسابيع..

في كلاسيكو فرنسا.. باريس سان جيرمان كان قد اسقط غريمه ومضيفه أولمبيك مارسيليا، بهدفين دون رد ضمن منافسات الجولة 24 من الدوري الفرنسي.

و في قمة مباريات الدوري الانكليزي الممتاز، مانشستر سيتي كان قد اكتسح مضيفه ليفربول، بنتيجة (4-1)، في المباراة التي جرت على ملعب الأنفيلد، في قمة مباريات الجولة رقم 23..في مباراة شهدت اسوأ اداء للحارس البرازيلي اليسون بيكر، الذي ارتكب العديد من الاخطاء القاتلة..

كذلك سقط ليستر سيتي في فخ التعادل السلبي أمام مضيفه وولفرهامبتون في ذات المرحلة من الدوري الانكليزي..

مانشستر يونايتد يعلن ان نجمه الفرنسي بول بوجبا سيغيب عدة أسابيع بسبب إصابة في الفخذ تعرض لها في التعادل 3-3 ضد ايفرتون في الدوري الانكليزي..

في الدوري الايطالي.. كان قد حافظ الميلان على صدارة الترتيب، بعد فوزه السهل 4 / صفر على ضيفه كروتوني في المرحلة 21 للمسابقة.

كذلك حقق يوفنتوس فوزًا بهدفين نظيفين على حساب ضيفه روما، ضمن الجولة 21 من الدوري الإيطالي.