مكاسب بالجملة للأهلي المصري بعد برونزية المونديال

حقق الأهلي المصري إنجازًا جديدًا يضاف لسجل إنجازاته الحافل، بعدما احتل المركز الثالث وحصد الميدالية البرونزية لكأس العالم للأندية، عقب تغلبه على بالميراس البرازيلي (3-2) بركلات الترجيح مساء أمس الخميس.

وتعد هذه هي المرة الثانية التي يحتل خلالها المارد الأحمر المركز الثالث في كأس العالم للأندية، بعدما حقق هذا الإنجاز في نسخة عام 2006 خلال مشاركته الثانية في البطولة.

الأهلي يتربع على صدارة قائمة تاريخية

وبعد الظهور السادس لبطل إفريقيا التاريخي، بات الفريق المصري أكثر فرق العالم ظهورًا في مونديال الأندية، وأكثر فرق العالم خوضًا للمباريات في البطولة التي تقام تحت مظلةفيفا“.

وخاض الفريق المصري 15 مباراة على مدى مشاركاته المختلفة بالتساوي مع فريق أوكلاند سيتي بطل نيوزيلندا، ويأتي في المركز الثاني فريق ريال مدريد بطل إسبانيا، الذي خاض 12 مباراة خلال مرات ظهوره في المونديال.

ووفقًا للموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدمفيفا، فسوف يحصل الأهلي على مكافأة مالية وقدرها 2.5 مليون دولار أمريكي بعد احتلال المركز الثالث في المونديال.

كما أوضحفيفاأن فريق بايرن ميونخ الألماني المتوج باللقب، سيحصل على مكافأة مالية وقدرها 5 ملايين دولار أمريكي، بينما سيجني فريق تيغريس أونال المكسيكي صاحب المركز الثاني والميدالية الفضية مبلغًا وقدره 4 ملايين دولار أمريكي.

وبات العملاق البافاري ثاني فريق بعد برشلونة الإسباني عام 2009 يحقق إنجاز التتويج بستة ألقاب، في دوري أبطال أوروبا، كأس السوبر الأوروبي، الدوري والكأس وكأس السوبر محليًا، بالاضافة إلى مونديال الأندية.