ميسي يدعم الأطفال المصابين بأمراض سرطانية

سيعرض المتحف الوطني للفنون في كتالونيا، حذاء النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي ارتداه مهاجم برشلونة في المباراة التي حطّم خلالها الرقم القياسي العالمي للأهداف المسجلة مع فريق واحد، في مزاد علني خلال شهر أبريل المقبل.

وتبرعالبرغوث” والشركة المصنعة للحذاء، للمتحف الوطني للفنون في كتالونيا بالحذاء الأصلي الذي حطّم به الأسطورة الأرجنتيني الرقم القياسي العالمي للأهداف المسجلة مع فريق واحد (644 هدفًا)، على أن يتم تخصيص العائد لصالح برنامجالفن والصحةالكتالوني.

ميسي يسجّل هدفًا إنسانيًا

وأفاد المتحف الوطني في بيان له، اليوم الجمعة، بأن هذا الحذاء، الذي سيتم عرضه لمدة شهر في القاعة البيضاوية،سيحرز هدفًا جديدًالأنه سيساعد الأطفال المصابين بأمراض سرطانية، وغيرها من الأمراض الخطيرة، وأيضًا عائلاتهم.

وسيقوم المتحف ببيع الحذاء بالمزاد العلني، وتخصيص العائد لبرنامجالفن والصحة، وهي مبادرة رائدة أطلقها المتحف منذ عام 2018، بالتعاون مع مستشفى جامعة فال ديبرون، والمعهد الكتالوني للصحة.

ومن جانبه، أعرب البرغوث الأرجنتيني في بيان له عن أمله في أن يتسبب المزاد الذي سيقام في أبريل، في زيادة الوعي بهذه القضية المهمة المتعلقة بالأطفال الذين يصارعون المرض.

يذكر أن ميسي يحتل المركز الثاني في قائمة هدافي الدوري الإسباني هذا الموسم، بالتساوي مع النجم المغربي يوسف النصيري مهاجم إشبيلية، ولكل منهما 13 هدفًا.

ميسي يتبرع بحذائه التاريخي من أجل دعم مرضى السرطان

البرغوث الأرجنتيني أثناء مواجهة ريال بيتيس. المصدر: رويترز