ميار شريف تصنع الحدث في أستراليا المفتوحة

حققت لاعبة كرة المضرب ميار شريف إنجازًا مصريًا غير مسبوق، بعد أن تمكنت من هزيمة منافساتها الفرنسية كلوي باكي بمجموعتين دون مقابل، لتتأهل إلى الدور الثاني من بطولة أستراليا المفتوحة.

وبفوزها في مباراة اليوم باتت ميار شريف أول لاعبة مصرية تتأهل إلى الدور الثاني من بطولة أستراليا المفتوحة، لتواصل اللاعبة الشابة تقدمها بخطوات ثابتة على ملاعب كرة المضرب.

وكسرت المصنفة 131 عالميًا، إرسال خصمتها كلوي باكي المصنفة 187 عالميًا في مباراة اليوم الثلاثاء، قبل أن تصل إلى شوط فاصلتاي بريكوتحسم المجموعة الأولى 7-5 في 45 دقيقة، وكرّرت ذلك في المجموعة الثانية التي شهدت ندية كبيرة لتنهي المباراة بعد ساعة و41 دقيقة.

وكانت اللاعبة المصرية ابنة الـ24 عامًا تشارك للمرة الأولى في القرعة الرئيسية للبطولة الأسترالية، بعد أن ودّعت من التصفيات الموسم الماضي، فيما انتهت مشاركتها الأخرى في الغراند سلام عند الدور الأول العام الماضي أيضًا في رولان غاروس.

وحصلت اللاعبة المصرية على فرصة إضافية لبلوغ الدور الثالث كونها ستلاقي السلوفينية كايا يوفان القريبة منها في التصنيف العالمي (104) والفائزة على البريطانية جوهانا كونتا الثالثة عشرة بعد اضطرار الأخيرة إلى الانسحاب عندما كانت تتقدم 6-4 و0-2.

وعقب فوزها صباح اليوم، نشرت وكالةفرانس برستقريرًا مطولًا عن النجمة المصرية يستعرض أهم المحطات في مسيرتها حتى الآن.

ووُلدت اللاعبة المصرية في 5 مايو من عام 1996 في القاهرة، وتعرّفت إلى كرة المضرب بعمر الرابعة من خلال والديها، ولها ثلاث شقيقات. وحصلت اللاعبة على شهادة العلوم في الطب الرياضي من جامعة بيبرداين من ماليبو كاليفورنيا في الولايات المتحدة.

وبعدما أمضت أربع سنوات تشارك في بطولات الجامعات في الولايات المتحدة، كان 2019 أول موسم احترافي للاعبة المصرية. ومنذ كانت بعمر السادسة عشرة، تتدرّب مع الإسباني خوستو غونزاليس مارتينيس في إلتشي.

وستصبح ميار شريف أول مصرية تشارك في الألعاب الأولمبية بعد إحرازها ميدالية ذهبية في دورة الألعاب الإفريقية 2019 في المغرب، إلى جانب مواطنها محمد صفوت المتوج بذهبية الرجال.

وتأمل اللاعبة أن تسير على خطى التونسية أنس جابر (26 عامًا) التي أصبحت معتادة على تخطي الأدوار الأولى في البطولات الكبرى، وكانت أبرز نتائجها بلوغ ربع نهائي أستراليا العام الماضي. كما تأمل في تكرار نتائج مواطنها إسماعيل الشافعي الذي كانت أفضل نتائجه بلوغ ربع نهائي ويمبلدون في عام 1974.

شاهد أيضًا: التونسية أنس جابر أيقونة التنس العربية.. إنجازات عالمية من ذهب