تمكن توم برادي (43 عاما) من قيادة فريقه “تامبا باي بوكانيرز” للتتويج بنهائي دوري كرة القدم الأمريكية، المعروف بـ”السوبر بول” في نسخته الـ55، بتفوقه 31-9 على حامل اللقب “كنساس سيتي تشيفز”.

وحصد توم برادي على جائزة أفضل لاعب بالمباراة للمرة الخامسة، في رقم قياسي جديد، كما أصبح أيضا أول لاعب في تاريخ البطولة يفوز بالنهائي مع فريقين مختلفين بعد تخطيه الـ40 عاما.

وفاز برادي بلقبه السابع للسوبر بول، في النهائي العاشر في مشواره الحافل، وذلك بعدما خاض تسعة نهائيات مع فريقه السابق نيو انجلاند باتريوتس، ليصبح اللاعب الأكثر تحقيقا للقب في كل الأوقات بتاريخ كرة القدم الأمريكية.

وتفوق الأسطورة الحية في نهائي السوبر بول على نجم تشيفز، باتريك ماهومز (25 عاما)، الذي كان الخاسر الأكبر في اللقاء بعدما فشل في تحقيق أي تمريرة للتسجيل، مقابل 21 لبرادي، وليفشل ماهومز في تكرار إنجاز العام الماضي مع فريقه، حينما فاز باللقب للمرة الأولى على حساب سان فرانسيسكو فورتي ناينرز 31-20.

 

22 ألف متفرج في نهائي السوبر بول

 

وأقيمت نهائي السوبر بول وسط حضور محدود من الجماهير نظرا لجائحة كورونا، بلغ 22 ألف متفرج، منهم 7500 من العاملين بقطاع الصحة.

ويعد اللقب هو الثاني في تاريخ بوكانيرز بعد فوزه للمرة الأولى في 2002.

وقال برادي: “أفكر فقط في الانتصار مع فريقي وليس في الجوائز الفردية، الكل داخل الفريق كان يعلم بأن الهدف هو الفوز باللقب ولهذا قدمنا مباراة جيدة للغاية”.

وأضاف: “هذا الفريق هو بطل العالم دائما، ولا يوجد أحد يستطيع سلب اللقب منا. عندما انضممت للفريق كنت اثق في مشروعه ولم أكن مخطئا بأي شكل”.

وتعد مباراة “السوبربول” المناسبة الرياضية الأكبر في الولايات المتحدة، ، ويقام النهائي كل عام في أول يوم أحد من شهر فبراير (شباط) .

 

أغلى تشكيلة فريق كرة قدم في العالم
نشر موقع “ترانسفير ماركيت” المتخصص في الإقتصاد الرياضي تشكيلة فريق كرة القدم الأغلى في العالم، وشملت التشكيلة اللاعب الأعلى قيمة في كل مركز، فيما غاب النجمين المتألقين كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي عن التشكيلة، وضمت التشكيلة أيضاً نجماً عربياً بالإضافة إلى نجوم الفرق الأوروبية الشهيرة، حيث تصدر القائمة النجم كيليان امبابي