قطع فريق بايرن ميونخ الألماني بطاقة العبور لنهائي كأس العالم للأندية بتغلبه على الأهلي المصري بهدفين دون رد، في مباراة الفريقين التي أقيمت مساء الإثنين ضمن منافسات الدور نصف النهائي.

وسجّل النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي الهدف الأول للعملاق البافاري في الدقيقة 17 من زمن المباراة، لينتهي الشوط الأول بهذه النتيجة.

وفي الدقيقة 86 من زمن المباراة، أضاف ليفاندوفسكي الهدف الثاني لبايرن من ضربة رأس بعدما تلقى تمريرة عرضية متقنة من جانب ليروي ساني.

بايرن ميونخ يلاقي تيغريس في النهائي

وبهذه النتيجة، يتأهل العملاق البافاري للمباراة النهائية لكأس العالم الأندية، ويضرب موعدًا مع فريق تيغريس أونال المكسيكي مساء الخميس المقبل لتحديد بطل المونديال.

وكان تيغريس قد فجّر مفاجأة كبرى وأطاح بفريق بالميراس البرازيلي بطل كوبا ليبرتادوريس، وتغلب عليه بهدف دون رد مساء أمس الأحد في إطار منافسات الدور نصف النهائي.

ومن جهته، سيواجه الأهلي المصري فريق بالميراس البرازيلي يوم الخميس المقبل في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع في المسابقة.

ويعد الحصول على المركز الثالث هو أفضل إنجاز حققه الأهلي خلال مشاركاته السابقة في كأس العالم للأندية، وكان ذلك في نسخة عام 2006.

بايرن ميونخ يتجاوز الأهلي بثنائية ليفاندوفسكي ويتأهل لنهائي مونديال الأندية

جانب من مواجهة بايرن والأهلي. المصدر: AFP