أكد المدرب الألماني يورغن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول الإنكليزي، أن فريقه المثقل بالإصابات يبحث عن قلب دفاع لتعويض الغيابات العديدة في هذا المركز، قبل ثلاثة أيام من إنتهاء فترة الانتقالات الشتوية.

ومع إصابة ثنائي قلب الدفاع، فيرجيل فان دايك وجو غوميز، تلقى كلوب لطمة جديدة بعدما خرج مدافعه جويل ماتيب مصابًا خلال مباراة ليفربول أمام توتنهام بالدوري الإنكليزي، والتي حسمها الريدز بنتيجة 3-1 أمس الخميس.

وقال المدرب الألماني في تصريحات صحفية اليوم الجمعة إنه لا زال ينتظر فحص الأشعة لكاحل ماتيب، لكنه استبعد فابينيو المصاب من مباراة وست هام يونايتد، المقررة يوم الأحد.

كلوب يؤكد ضرورة التعاقد مع مدافع

وواصل كلوب: ”لست متأكدًا من وجود قلب دفاع يبلغ سعره 80 مليون جنيه إسترليني حاليًا، الأندية لن تبيع لاعبين من هذا المستوى في الوقت الحالي. لكن علينا أن نجد اللاعب المناسب الذي يتناسب مع وضعنا المالي“.

وأضاف: ”مثلما فعلنا في السابق، سنعمل على حل هذه المشكلة، ولن نهدأ قبل حلها، نرغب في حلول طويلة الأمد، وهذا ما نعمل من أجله“.

ويتعافى فان دايك من إصابة خطيرة في الركبة اليمنى تعرض لها منتصف أكتوبر الماضي، أما غوميز فيغيب منذ خضوعه لجراحة في الركبة اليسرى في أوائل نوفمبر.

وفي مواجهة وست هام، سيغيب عن ليفربول أيضًا بسبب الإصابة لاعب خط الوسط البرازيلي فابينيو الذي لجأ اليه كلوب لشغل مركز قطب الدفاع منذ إصابة فان دايك، علمًا بأن البرازيلي غاب أيضًا عن مباراة الامس ضد توتنهام حيث لجأ كلوب على غرار مبارياته الأخيرة إلى قائده لاعب الوسط جوردان هندرسون للعب في مركز قطب الدفاع.

كلوب يكشف عن أولوية ليفربول القصوى في الميركاتو الشتوي

ليفربول يفتقد لخدمات فان دايك وغوميز بسبب الإصابة. المصدر: Getty