اكتمال أضلاع المربع الذهبي في مونديال اليد

اكتمل عقد المنتخبات المتأهلة للمربع الذهبي في بطولة كأس العالم لكرة اليد، المقامة في مصر، بعدما أقيمت 4 مباريات في إطار الدور ربع النهائي للمسابقة مساء الأربعاء.

مصر تودّع مونديال اليد

واصل منتخب الدنمارك رحلة دفاعه عن لقب مونديال اليد وأطاح بأحلام الفراعنة أصحاب الأرض بعدما حسم مباراة المنتخبين برميات الترجيح، عقب التعادل 35-35 بعد التمديد.

وبدأ المنتخب المصري المباراة بأفضلية السيطرة وتقدم في أول ثماني دقائق 4-1، قبل أن تعود الدنمارك وتدرك التعادل.

وفي الدقيقة 18، نجح الدنماركيون في تسجيل التقدم الأول في المباراة بنتيجة 9-8، ليحافظوا على تفوقهم حتى نهاية الشوط الذي حسموه 16-13.

وعاد الفراعنة في بداية الشوط الثاني وأدركوا التعادل في أول خمس دقائق 17-17. ورغم تقدم الدنمارك 25-23 في الدقائق العشر الأخيرة، أنهت مصر الشوط بالتعادل 28-28، ليلجأ المنتخبان إلى الوقت الإضافي.

وشهدت الأشوط الإضافية ندية كبيرة بين المنتخبين، فانتهى الأول بتقدم الدنمارك 31-29، لكن المصريين قلبوا الطاولة في الشوط الثاني وقلصوا الفارق إلى 33-34.

وفي الثواني الأخيرة، تعرض الدنماركي ميكايل هانسن للطرد بسبب إضاعة الوقت، واحتسب الحكم رمية جزاء لمصر سجلها محمّد سند بنجاح، لينتهي الشوط بالتعادل 34-34، ويتم اللجوء لشوطين إضافيين جديدين، شهدا إثارة كبيرة، وأنهى المنتخب المصري الشوط الثالث الإضافي بالتقدم 35-34.

وفي الشوط الرابع والأخير، ارتكب إبراهيم المصري خطأ طُرِدَ على اثره واحتسبت رمية جزاء للدنمارك سجلها ماغنوس لاندين لتنتهي المباراة بالتعادل 35-35، فتم الاحتكام إلى ركلات الترجيح التي حسمها أبطال العالم لصالحهم 4-3.

وحجز منتخب السويد مقعده في نصف النهائي بفوزه الكبير على قطر 35-23. وسيطر منتخب السويد على المباراة منذ بدايتها، حيث تقدم في الشوط الأول بنتيجة 14-10، قبل أن يتألق لاعبوه في الشوط الثاني لينهي المباراة بفارق 12 هدفًا.

إسبانيا تضرب موعدًا مع الدنمارك في مونديال اليد

وضرب منتخب إسبانيا موعدًا مع الدنمارك في نصف النهائي، بتغلبه على النرويج وصيف النسخة السابقة 31-26. وانتهى الشوط الأول بتقدم إسبانيا 21-15 وسط محاولة من النرويج للعودة في النتيجة. وفي الشوط الثاني واصلت إسبانيا تقدمها وأنهت المباراة لصالحها.

فرنسا تواصل رحلتها في مونديال اليد

وتأهل المنتخب الفرنسي ثالث النسخة السابقة، بعد الفوز على المنتخب المجري 35-32، بعد اللجوء إلى الوقت الإضافي.

وانتهى الشوط الأول بتقدم المنتخب المجري بنتيجة 14-12، قبل أن يتدارك المنتخب الفرنسي الوضع ويدرك التعادل في الشوط الثاني 30-30، ليتجها إلى التمديد.

ونجح منتخبالديوكفي حسم الأمور خلال الشوطين الإضافيين، ليلتقي في نصف النهائي مع نظيره السويدي.

مونديال اليد.. اكتمال عقد المتأهلين للمربع الذهبي

حزن لاعبي منتخب مصر بعد الخسارة أمام الدنمارك. المصدر: رويترز