توماس توخيل يبدأ رحلة جديدة مع البلوز

أعلن نادي تشيلسي الإنكليزي، اليوم الثلاثاء، التعاقد مع المدرب الألماني توماس توخيل للإشراف على فريق كرة القدم خلفًا لفرانك لامبارد الذي أقيل من منصبه يوم الإثنين بسبب سوء النتائج.

وقال النادي اللندني في بيان رسمي نشره عبر موقعه الإلكتروني: ”تم التعاقد مع توماس توخيل كمدرب جديد لتشيلسي. ينتقل المدرب الألماني إلى ستامفورد بريدج بعد أن أمضى فترة عامين ونصف العام مع باريس سان جيرمان بطل فرنسا والتي وصلت إلى نهايتها الشهر الماضي“.

وتابع البيان: ”سيصبح توخيل المدرب الألماني الأول الذي يشرف على تشيلسي، وهو يصل بعد أن قاد باريس سان جيرمان إلى أربعة ألقاب كبرى والوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا خلال الفترة التي أمضاها في العاصمة الفرنسية“.

وسيحلّ المدرب الألماني الذي وقع عقدا لمدة 18 شهرًا مع النادي اللندني، بدلًا من لامبارد ليكون المدرب الخامس عشر في عهد المالك الروسي رومان أبراموفيتش الذي اشترى النادي عام 2003.

وضمت لائحة المدربين في عهد أبراموفيتش بعض الأسماء الكبرى على غرار الإيطالي كارلو أنشيلوتي والبرتغالي جوزيه مورينيو اللذين لن ينجيا من مقصلة الروسي، فقد أقيل أنشيلوتي مثلًا بعد موسم من احرازه ثنائية محلية.

وسار لامبارد، أفضل هداف في تاريخ النادي، على خطاهم بعد 18 شهرًا فقط من توليه مهامه، فيما اعتبر أبراموفيتش ان قرار الاقالة كان صعبًا جدًا، خاصة بسبب العلاقة الممتازة التي جمعته بالمدرب الشاب.

وفيما عبّر لامبارد عن خيبته لعدم منحه فرصة اكمال الموسم، تتمحور مهمة توخل باستخراج الأفضل من أمثال المهاجمين الألمانيين تيمو فيرنر وكاي هافيرتز القادمين قبل انطلاق الموسم، ضمن صفقات أنفق عليها النادي نحو 300 مليون دولار أمريكي.

وكانت نهاية رحلة توماس توخيل مفاجئة مع سان جيرمان، إذ أقالته إدارة النادي الباريسي بعد أربعة أشهر من قيادة الفريق للمرة الأولى في تاريخه إلى نهائي دوري ابطال أوروبا.

رسمياً.. توماس توخيل مديراً فنياً لتشيلسي

المدرب الإنكليزي الشاب فرانك لامبارد. المصدر: رويترز