ينادي لاهتي بيليكانز ، وهو نادي فنلندي لهوكي الجليد ، من أجل عالم خالٍ من الكربون. واحتفالاً بتتويج المدينة كعاصمة أوروبية خضراء لعام 2021 ، وضع الفريق هدفاً ليصبح أول نادٍ للهوكي محايد الكربون في العالم. في محاولة لعرض جهود المدينة في حماية البيئة ، استبدل النادي أرقام قمصانه بحقائق بيئية عن المدينة.

إلى جانب نشر الوعي حول الإنجازات البيئية للمدينة ، يتخذ النادي تدابير خاصة به لخفض انبعاثات الكربون. بالتعاون مع جامعة لابينرانتا لاهتي للتكنولوجيا (LUT) ، وجد الفريق بعض الطرق لتقليل الانبعاثات. على سبيل المثال ، تخلوا عن السفر الجوي ويشجعون المشجعين على السفر إلى المباريات المحلية سيرًا على الأقدام أو بالدراجات أو وسائل النقل العام. كما يستخدم النادي الطاقة الخضراء في ساحته. كما وتبيع المطاعم في ساحة النادي فقط الأطعمة المنتجة محليًا مع عبوات خالية من البلاستيك.

لاهتي .. المدينة الخضراء الأوروبية

ولاهتي، هي مدينة صغيرة في فنلندا، يبلغ عدد سكانها حوالي 120.000 نسمة. إنها أصغر مدينة تحصل على لقب المدينة الخضراء الأوروبية ، مع منح جوائز سابقة لمدن أكبر مثل ستوكهولم وأوسلو وكوبنهاغن.

تقول سارا فورامو ، مديرة برنامج لاهتي العاصمة الخضراء الأوروبية” “بغض النظر عن حجمها، يمكننا جميعًا إحداث فرق. هذا هو السبب في أنه بالإضافة إلى حياد الكربون ، تهدف المدينة إلى أن تكون مدينة اقتصادية خالية تمامًا من النفايات بحلول عام 2050”.

 

صور تكشف ما ألحقه فيروس كورونا بالكرة الأرضية