مصر تتأهب لمعركة فاصلة في مونديال اليد

يتأهب المنتخب المصري لمواجهة فاصلة في مشواره ببطولة كأس العالم لكرة اليد التي تقام منافساتها على أرض الفراعنة، حيث يصطدم بمنتخب الدنمارك حامل اللقب في الدور ربع النهائي.

ومن المقرر أن تقام المباراة مساء الأربعاء على صالة ستاد القاهرة الدولي، في افتتاح منافسات الدور ربع النهائي لهذه النسخة التاريخية من مونديال اليد.

وكان المنتخب المصري قد حسم تأهله للدور ربع النهائي في مونديال اليد مساء أمس الأحد، بعد تعادله أمام سلوفينيا بنتيجة 25-25.

واحتل منتخب مصر المركز الثاني في المجموعة الرابعة بالدور الرئيس برصيد 7 نقاط، وخلف منتخب السويد صاحب الصدارة الذي حصد 8 نقاط.

وكان منتخب الدنمارك حامل اللقب قد حسم عبوره لربع النهائي وصدارة المجموعة الثانية بعد جولتين فقط في الدور الرئيس، حيث تمكن من جمع 8 نقاط.

وتعد مواجهة المنتخب الدنماركي اختبارًا عسيرًا لمنتخب الفراعنة، نظرًا للأداء الكبير الذي تقدمه الدنمارك منذ انطلاق منافسات مونديال اليد، حيث حقق الفريق الفوز في جميع المباريات الـ5 التي خاضها في البطولة حتى الآن، بينما يختتم مبارياته في الدور الرئيس بمواجهة كرواتيا مساء اليوم الإثنين.

وكانت الدنمارك قد توجت بالنسخة الأخيرة من مونديال اليد في عام 2019، بعد اكتساح النرويج في المباراة النهائية بنتيجة 31-22.

وبخصوص هذه المواجهة، أكد روبرتو غارسيا باروندو المدير الفني لمنتخب مصر على ثقته في لاعبي الفراعنة من أجل مواصلة المشوار في البطولة والوصول لأبعد نقطة ممكنة.

وقال باروندو في تصريحات أدلى بها خلال المؤتمر الصحفي عقب مواجهة سلوفينيا، ونقلها الموقع الرسمي للبطولة: ”تأهلنا لربع النهائي وهذا أمر كبير جدًا، أذكر الجميع بأن سلوفينيا هي رابع بطولة أوروبا في نسختها الأخيرة ومن الفخر أن نصل لهذا المستوى من التنافس، مصر ضمن أفضل 8 في العالم وهذا أمر رائع“.

وواصل بخصوص المواجهة المقبلة في ربع النهائي: ”سنفعل ما نفعله في كل مباراة وندرس الفريق، ندخل كل مباراة من أجل الفوز، انتظر من الفريق التركيز وتقديم مستوى جيد“.

مونديال اليد.. مصر تتأهب لمواجهة الدنمارك في قمة نارية

جانب من مواجهة مصر وسلوفينيا في مونديال اليد. المصدر: رويترز