أعلن نادي تشيلسي الإنكليزي إقالة مدربه الشاب فرانك لامبارد من منصبه، اليوم الإثنين، بعد 19 شهرًا من توليه مهمة الإدارة الفنية للبلوز.

ويأتي هذا القرار بعد البداية المهتزة للفريق في موسم الدوري الإنكليزي الممتاز، حيث يحتل تشيلسي المركز التاسع في جدول ترتيب البريميرليغ بعد مرور 19 جولة.

نتائج تشيلسي السلبية تطيح بفرانك لامبارد

وخسر البلوز أمام ليستر بهدفين دون رد، الثلاثاء الماضي، وحقق الفريق انتصارين فقط في آخر 8 مباريات في موسم الدوري الإنكليزي.

وكانت إدارة البلوز قد اختارت لامبارد مدربًا للفريق في شهر يوليو من عام 2019، وأنفق النادي اللندني نحو 200 مليون جنيه إسترليني الصيف الماضي لتدعيم صفوف الفريق، إلا أن نتائج البلوز المحبطة قربت لامبارد من الإقالة.

وقال النادي اللندني في بيان رسمي نشره على موقعه الإلكتروني: ”نحن ممتنون لفرانك لما حققه كمدرب للفريق. ومع ذلك ، فإن النتائج والأداء الأخير لم يلبي توقعات النادي، مما ترك الفريق في منتصف الترتيب دون أي مسار واضح للتحسين المستمر“.

وأضاف: ”لا يمكن أن يكون هناك وقت مناسب للتخلي عن أحد أساطير النادي مثل فرانك، ولكن بعد مداولات ودراسة مطولة، قررت الإدارة أن التغيير مطلوب الآن لمنح النادي الوقت لتحسين الأداء والنتائج هذا الموسم“.

ومن جانبه، قال رومان أبراموفيتش رئيس النادي اللندني: ”كان هذا قرارًا صعبًا للغاية بالنسبة للنادي، لأسباب ليس أقلها أن لدي علاقة شخصية ممتازة مع فرانك وأنا أكن له أقصى درجات الاحترام“.

وواصل: ”إنه رجل يتمتع بقدر كبير من النزاهة ويتمتع بأعلى أخلاقيات العمل. ومع ذلك ، في ظل الظروف الحالية نعتقد أنه من الأفضل التغيير. النيابة عن الجميع في النادي ومجلس الإدارة، أود أن أشكر فرانك على عمله كمدرب للفريق وأتمنى له كل النجاح في المستقبل، إنه رمز مهم لهذا النادي العظيم“.

وكان “مات لو” الصحفي في صحيفةدايلي تيليغرافالبريطانية قد أكد في وقت سابق من صباح اليوم عبر حسابه على تويتر بأن تشيلسي سيقيل المدرب الشاب من منصبه، مشيرًا إلى أن إدارة النادي طلبت من اللاعبين عدم التوجه إلى مقر التدريبات صباح اليوم بل بعد الظهر، في الوقت التي تجري فيه الإدارة مباحثات مع المدرب.

وفي المقابل، أفادت شبكةسكاي سبورتسالبريطانية أن الألماني توماس توخيل الذي أقيل من تدريب باريس سان جيرمان الفرنسي الشهر الماضي مرشح بقوة لتولي الإدارة الفنية للبلوز، مشيرة إلى أن العقد معهشبه مُنجز“.

هذا ويحتل تشيلسي المركز الثامن مع 29 نقطة في الدوري المحلي متخلفًا بفارق 11 نقطة عن مانشستر يونايتد المتصدر.

رسمياً.. تشيلسي يعلن إقالة لامبارد من منصبه

المدرب الإنكليزي الشاب أثناء مواجهة مانشستر سيتي. المصدر: رويترز