مصر تتأهل إلى ربع نهائي مونديال اليد

اقتنص منتخب مصر بطاقة التأهل إلى دور الثمانية ببطولة العالم لكرة اليد المقامة على أرض الفراعنة بعد عودة مثيرة خلال مواجهة سلوفينيا، مساء اليوم الأحد، التي انتهت بالتعادل بنتيجة 25-25 في ختام منافسات المجموعة الرابعة للدور الرئيس.

وبدأ منتخب سلوفينيا المباراة بأفضلية كبيرة عن الفراعنة ورفع الفارق إلى 5 هداف، واستفاق منتخب مصر في الدقائق الأخيرة ولكن لم يشفع ذلك لتقليل الفارق في الشوط الأول الذي أنهته سلوفينيا بنتيجة 12-8.

وفي الشوط الثاني، بدأ المنتخب المصري بصحوة كبرى وأدرك التعادل في الدقيقة الثامنة بنتيجة 15-15، وتقدم لأول مرة في الدقيقة العاشرة بنتيجة 17-16، واستمر الشوط متكافئًا حتى آخر 10 دقائق من الشوط الثاني قبل أن تتعادل سلوفينيا في الثواني الأخيرة من المباراة.

ورفع منتخب مصر رصيده إلى 7 نقاط في الصدارة مؤقتًا في انتظار نتيجة مواجهة السويد والاتحاد الروسي لتحديد المتأهل الثاني ومركز الفريقين في المجموعة الرابعة في مونديال اليد.

وينتظر منتخب مصر تحديد منافسه في ربع النهائي بمونديال اليد المباراة المقرر لها مساء الأربعاء على صالة ستاد القاهرة الدولي.

ووفقًا للموقع الرسمي للبطولة، فإذا احتل الفراعنة المركز الثاني بالمجموعة سيكون منافسه منتخب الدنمارك حامل لقب البطولة الذي تصدر مجموعته، بينما إذا أنهى المنتخب المصري متصدرًا فسوف ينتظر المتأهل من كرواتيا أو قطر أو الأرجنتين، ولن يحسم الفراعنة الصدارة إلا بفوز الاتحاد الروسي أمام السويد في المباراة التي سوف تقام في وقت لاحق من مساء الأحد.

مونديال اليد.. مصر تعود من بعيد أمام سلوفينيا وتحسم بطاقة التأهل لربع النهائي

احتفالات مصرية عقب نهاية المباراة. المصدر: رويترز