تحدث المدرب الهولندي رونالد كومان، المدير الفني لفريق برشلونة، عن تألق المهاجم الأوروغوياني لويس سواريز بقميص أتلتيكو مدريد هذا الموسم.

وكان سواريز قد رحل عن صفوف البلوغرانا الصيف الماضي بعد فترة رائعة قضاها اللاعب في قلعة كامب نو، في حين أفادت تقارير عديدة أن المدرب الهولندي كان صاحب قرار الاستغناء عن اللاعب.

ونجح سواريز في تسجيل 11 هدفًا بقميص الروخيبلانكوس في موسم الليغا، ليتصدر قائمة هدافي الدوري الإسباني بالتساوي مع صديقه الأرجنتيني ليونيل ميسي، زميله السابق في صفوف برشلونة.

وقادت أهداف سواريز الفريق العاصمي إلى صدارة ترتيب الدوري الإسباني هذا الموسم، إذ يتربع أتلتيكو مدريد على الصدارة برصيد 44 نقطة، وبفارق 7 نقاط عن ريال مدريد صاحب الوصافة، كما يمتلك أتلتيكو في جعبته مباراة مؤجلة.

كومان يؤكد أن رحيل سواريز لم يكن قراره

وقال كومان عند سؤاله عن رأيه في تألق سواريز هذا الموسم، وذلك في المؤتمر الصحفي الخاص بمواجهة إلتشي، غدًا الأحد، في إطار الجولة الـ20 من الليغا: ”لا أريد أن أجيب على هذا السؤال“.

وأضاف المدرب الهولندي: ”أنتم تسألونني فقط حين يسجل الأهداف، وسواريز لاعب رائع.. لكن رحيله كان قرار النادي وليس قراري، وهذا كل شيء“.

هذا ويحل برشلونة ضيفًا على إلتشي مساء غدًا الأحد، ويسعى الفريق الكتالوني لمواصلة انتصاراته الأخيرة في الليغا من أجل التقدم أكثر في جدول الترتيب.

ويحتل الفريق الكتالوني المركز الثالث في جدول ترتيب الليغا، حيث جمع 34 نقطة من 18 مباراة، ويتخلف عن غريمه ريال مدريد بفارق 3 نقاط فقط.

كومان: لست أنا من قرر رحيل سواريز عن برشلونة

لويس سواريز بقميص أتلتيكو مدريد. المصدر: رويترز