بولندا تكتسح أوروغواي في مونديال اليد

أشعل المنتخب البولندي منافسات المجموعة الأولى بإكتساحه نظيره الأوروغوياني 30-16، في الدور الرئيس لبطولة العالم لكرة اليد المقامة في مصر حتى نهاية يناير الحالي.

وعلى ملعب الصالة الرياضية بالعاصمة الإدارية الجديدة، فرض المنتخب البولندي تفوقه في الشوط الأول، وأنهاه لصالحه متقدمًا 14-9.

وبعد محاولات خجولة من أوروغواي للعودة في النتيجة مع بداية الشوط الثاني، استعادت بولندا زمام الأمور وبسطت سيطرة مطلقة أسفرت توسيع الفارق وأنهت اللقاء 30-16.

ورفعت بولندا رصيدها إلى 4 نقاط في المركز الثاني خلف المجر المتصدرة التي تغلبت على البرازيل بنتيجة 29-23، فيما تواجه إسبانيا ألمانيا في المجموعة نفسها، وبقيت أوروغواي في المركز السادس والأخير من دون نقاط.

وفي المجموعة الثانية في منافسات الدور ذاته بمونديال اليد، حقق منتخب الأرجنتين فوزًا مهمًا على اليابان بنتيجة 28-24. وانتهى الشوط الأول لصالح الأرجنتين وسط ندية كبيرة من الفريقين، لكن منتخب التانغو نجح في حسمه بفارق 4 أهداف (17-13).

واستمرت صحوة الأرجنتينيين في الشوط الثاني، وواصلوا سيطرتهم على مجريات المباراة، تاركين لاعبي الـسامورايفي مهب رياح المحاولات التي باءت بالفشل للعودة في المباراة.

وارتفع رصيد المنتخب الأرجنتيني إلى 4 نقاط نظرًا لتأهله من الدور الأول بنقطتين، بينما تجمد رصيد المنتخب الياباني عند نقطة واحدة صعد بها من الدور الأول أيضًا.

البحرين تخسر أمام كرواتيا في مونديال اليد

كما خسر منتخب البحرين أمام كرواتيا بنتيجة (27-18)، مساء اليوم الخميس، بالصالة المغطاة لاستاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الثانية.

وأنهى المنتخب الكرواتي الشوط الأول متقدمًا بنتيجة (13-8)، بينما واصل تفوقه في الشوط الثاني لينهي المباراة لمصلحته.

ورفع منتخب كرواتيا رصيده إلى 5 نقاط متصدرًا ترتيب المجموعة الثانية، بفارق نقطة عن الأرجنتين والدنمارك، بينما تجمد رصيد منتخب البحرين بلا نقاط.

مونديال اليد: البحرين تخسر أمام كرواتيا.. وبولندا تشعل المجموعة الأولى

جانب من مباراة بولندا وأوروغواي. المصدر: رويترز