واصل ليفربول ابتعاده عن سباق المنافسة على لقب الدوري الإنكليزي الممتاز، بعدما سقط بهدف دون رد أمام ضيفه بيرنلي، في مباراة الفريقين التي أقيمت مساء الخميس على ملعب آنفيلد، ضمن منافسات الجولة 18 من المسابقة.

وفرض ليفربول سيطرته المطلقة على مجريات الأمور، وأهدر أكثر من فرصة محققة للتسجيل، ليواصل صيامه التهديفي بالمسابقة في العام الجديد، في الوقت الذي خطف فيه بيرنلي النقاط الثلاث عقب تسجيل آشلي بارنز هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 83 من ركلة جزاء.

وتجمد رصيد ليفربول، الذي فشل في تحقيق أي انتصار في المسابقة منذ تغلبه بنتيجة 7-0 على مضيفه كريستال بالاس في 19 ديسمبر الماضي، عند 34 نقطة في المركز الرابع، بفارق 6 نقاط خلف مانشستر يونايتد المتصدر.

بيرنلي يذيق ليفربول مرارة الخسارة على آنفيلد

وفي المقابل، ارتفع رصيد بيرنلي، الذي ألحق الخسارة الثالثة بليفربول في المسابقة هذا الموسم، إلى 19 نقطة في المركز السادس عشر، علمًا بأن هذا هو الانتصار الخامس للفريق مقابل أربعة تعادلات وتسع هزائم في المسابقة خلال الموسم الحالي.

وبذلك، تلقى الريدز خسارتهم الأولى في الدوري الإنكليزي على ملعب آنفيلد منذ 23 أبريل 2017 عندما خسر الفريق بنتيجة 2-1 أمام كريستال بالاس، كما أخفق الفريق الأحمر، الذي توج باللقب في الموسم الماضي، في تحقيق أي انتصار في البطولة هذا الموسم للمباراة الخامسة على التوالي.

بيرنلي يعمق جراح ليفربول وينهي سلسلته القياسية على ملعب آنفيلد

صدمة لاعبي الريدز بعد الخسارة. المصدر: رويترز