أخيراً.. اليابان تحسم الجدل حول أولمبياد طوكيو

هل ستلغي او تأجل اليابان أولمبياد طوكيو أم تبقي على موعده؟

أخبار الآن | طوكيو - اليابان - وكالات

بعد الجدل الحاصل بسبب ما اُشيع عن إمكانية إلغاء أو تأجيل اليابان لأولمبياد طوكيو بسب أزمة فيروس كورونا،

خرجت الجهات الرسمية المعنية يوم الجمعة في اليابان بتصريح نفت من خلاله بشكل قاطع، تقريرا إعلامياً جاء في صحيفة التايمز، بشأن  إلغاء دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو واستضافتها في موعد تالي متاح في 2032، وأكدت اليابان التزامها تجاه تنظيمها، في خطوة ربما لن تفعل الكثير لإخماد المخاوف المحلية حول إقامة البطولة في ظل جائحة كورونا.

ورغم إعلان اليابان حالة الطوارئ بسبب موجة ثالثة من الإصابة بعدوى كوفيد-19، تعهد منظمو الأولمبياد بالضغط لانطلاقها في موعدها المحدد في 23 يوليو بعد عام من موعد انطلاقها الأصلي، بعد قرار تأجيلها في مارس من العام الماضي.

المتحدث باسم الحكومة اليابانية ونائب رئيس مجلس الوزراء الياباني مانابو ساكاي أكد في مؤتمر صحفي اليوم الجمعة نفي تأجيل أولمبياد طوكيو  .

طوكيو
شعار اولمبياد طوكيو

كما نفت اللجنة المنظمة للأولمبياد تقرير صحيفة التايمز وقالت إن كل شركائها بما فيهم الحكومة اليابانية واللجنة الأولمبية الدولية يركزون على استضافة البطولة في موعدها.

وفي رد فعل على التقرير، أكدت اللجنة الأولمبية الأسترالية ونظيرتها الأمريكية أنهما ستواصلان الاستعداد للبطولة وفقا للجدول المعلن.

ونشرت كل من اللجنة الأولمبية الأميركية والكندية على موقع تويتر أنهما لم تحصلا على أي معلومات بشأن عدم إقامة الأولمبياد كما هو محدد.

ومن المرتقب ان شعلة أولمبياد طوكيو سيتم إشعالها في 23 يوليو تموز 2021 .

شاركنا رأيك ...

أحدث التغریدات

آخر الأخبار