مصر تحقق فوزًا هامًا على روسيا في مونديال اليد

خطا المنتخبان المصري والفرنسي خطوة كبيرة نحو الدور ربع النهائي من بطولة العالم لكرة اليد المقامة في مصر حتى نهاية الشهر الجاري، بفوز الأول على نظيره الروسي 28-23، والثاني على نظيره الجزائري 29-26 مساء الأربعاء في الجولة الأولى من الدور الرئيس.

وعلى الصالة الرئيسية لملعب القاهرة الدولي، حسم الفراعنة نتيجة المباراة في شوطها الأول عندما أنهوه في صالحهم بفارق 7 أهداف (15-8)، وواصلوا تفوقهم في الشوط الثاني وأنهوا اللقاء بفارق 5 اهداف (28–23).

وحصل قائد المنتخب المصري أحمد الأحمر على جائزة أفضل لاعب في المباراة بعدما سجّل 6 أهداف من 7 محاولات على غرار محمد سند، فيما كان محمد محمود أفضل مسجل برصيد 7 أهداف من 7 محاولات.

وانتزع المنتخب المصري المركز الثاني في المجموعة الرابعة برصيد 4 نقاط بفارق المواجهة المباشرة أمام السويد التي تلاقي بيلاروسيا (نقطة واحدة) لاحقًا، وأمام سلوفينيا التي تغلبت على مقدونيا الشمالية 31-21.

ويلتقي المنتخب المصري مع نظيره البيلاروسي بعد غد الجمعة، قبل أن يلتقي مع سلوفينيا مساء الأحد في ختام منافسات الدور الثاني لمونديال اليد.

وانتقلت المنتخبات المتأهلة إلى الدور الرئيس في مونديال اليد بنقاطها التي حصلت عليها من الفرق الصاعدة معها من نفس المجموعة لتواجه منتخبات المجموعة الأخرى، بينما يتأهل بطل ووصيف المجموعات الأربع من الدور الرئيس إلى ربع النهائي.

الجزائر تخسر أمام فرنسا في مونديال اليد

وعلى صالة حسن مصطفى بمدينة 6 أكتوبر، وكما كان الحال قبل يومين عندما واجه المنتخب السويسري، عانى المنتخب الفرنسي، حامل الرقم القياسي في عدد الألقاب في البطولة (6 آخرها عام 2017) كثيرًا للفوز على منتخب الجزائر 29-26.

وعزز المنتخب الفرنسي الفائز على النرويج وسويسرا في الدور التمهيدي، موقعه في صدارة المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط بفارق نقطتين أمام البرتغال التي تلتقي مع النرويج (نقطتان) لاحقًا، وبفارق 4 نقاط عن أيسلندا التي منيت بخسارة مفاجئة أمام سويسرا 18-20.

وتلتقي فرنسا مع ايسلندا الجمعة، وسيكون فوزها عليها في حال فوز البرتغال على النرويج كافيًا لفرنسا لبلوغ ربع النهائي، في المقابل تبددت آمال الجزائر على غرار أيسلندا في بلوغ الدور المقبل بعدما بقيت الأولى من دون رصيد وتجمد رصيد الثانية عند نقطتين.

مونديال اليد: مصر تحقق فوزاً ثميناً أمام روسيا.. وخسارة للجزائر أمام فرنسا

جانب من مباراة الجزائر وفرنسا. المصدر: رويترز