كشفت تقارير صحفية إسبانية عن إسم مرشح جديد لخلافة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، على مقعد الإدارة الفنية لنادي ريال مدريد الإسباني.

وأصبح استمرار المدرب الفرنسي في منصبه محل شك بعد أن فجّر فريق ألكويانو الذي ينافس في دوري الدرجة الثالثة أكبر مفاجآت الموسم وأطاح بريال مدريد من بطولة كأس ملك إسبانيا، بفوزه بنتيجة 2-1 في المباراة التي جمعتهما مساء الأربعاء، ضمن منافسات الدور الـ32 من البطولة.

مرشح جديد لخلافة زيدان

صحيفةماركاالإسبانية أكدت في تقرير لها أن راؤول غونزاليس مدرب الفريق الرديف في ريال مدريد ليس هو المرشح الوحيد لخلافة زيدان في حال إقالته من تدريب الميرنغي.

وأضافت الصحيفة نقلًا عن مصادر إعلامية أرجنتينية أن المدرب الأرجنتيني مارسيلو غاياردو، المدير الفني لفريق ريفر بليت، يعد من بين أبرز الأسماء المطروحة على طاولة فلورنتينو بيريز رئيس النادي الملكي.

كما أشارتماركاإلى أن المدرب الأرجنتيني يعد الأوفر حظًا لتولي المهمة الفنية في قلعة سانتياغو برنابيو، بعد أن نجح في إثبات قدراته خلال السنوات الماضية.

وتولى غاياردو تدريب ريفر بليت في عام 2014، ونجح في إعادة الفريق لتألقه المعهود وقاده للعديد من الألقاب، أبرزها لقب كوبا ليبرتادوريس في عامي 2015 و2018.

وكانت تقارير صحفية إسبانية قد أكدت أن خسارة كأس السوبر الإسباني، والإقصاء المهين من كأس ملك إسبانيا، دفع إدارة النادي الملكي للتفكير جديًا في الإطاحة بالمدرب الفرنسي قبل انطلاق منافسات الدور ثمن النهائي في دوري أبطال أوروبا.

وجاء إقصاء ريال مدريد من كأس الملك بعد أسبوع على خروجه من الدور نصف النهائي لمسابقة كأس السوبر على يد أتلتيك بيلباو 1-2. كما يحتل الميرنغي حاليًا المركز الثاني في الدوري بفارق 4 نقاط عن جاره أتلتيكو مدريد المتصدر، لكنه لعب مباراتين أكثر، فيما يتقدم على غريمه برشلونة الذي عرف بداية سيئة في الدوري بفارق 3 نقاط.

اسم جديد يتصدر قائمة المرشحين لخلافة زيدان في ريال مدريد

مارسيلو غاياردو المدير الفني لفريق ريفر بليت. المصدر: Getty