أكدت تقارير صحفية إسبانية أن صانع الألعاب النرويجي مارتن أوديغارد، لاعب ريال مدريد، طلب من إدارة النادي الملكي السماح له بالرحيل خلال الميركاتو الشتوي الجاري.

ووفقًا لصحيفةماركاالإسبانية، فإن اللاعب النرويجي قد تقدم بطلب الرحيل بعد أن خرج تمامًا من حسابات المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني للميرنغي، خاصة وأنه قام باستبعاده من قائمة الفريق التي سوف تواجه ألكويانو في كأس الملك مساء غدًا الأربعاء.

وشارك اللاعب النرويجي خلال 368 دقيقة فقط بقميص النادي الملكي في جميع المسابقات منذ بداية الموسم الجاري، وعانى من الجلوس لفترات طويلة على دكة البدلاء.

وكان أوديغارد من بين الأسماء المتوقع تألقها في الموسم الجاري، خاصة وأنه عاد للميرنغي الصيف الماضي بعد أن قضى موسمًا رائعًا بقميص ريال سوسيداد.

وشارك اللاعب في تشكيلة سوسيداد خلال 31 في موسم الليغا الماضي، ونجح في تسجيل 4 أهداف وصناعة 6 أهداف لزملائه، وقدَّم مستويات رائعة للغاية، وهو ما دفع زيدان لاستدعائه لصفوف الميرنغي وإنهاء فترة إعارته.

ولكن على عكس المتوقع، فشل اللاعب في حجز مكانته بالتشكيلة الأساسية للمدرب الفرنسي، وغاب عن الفريق في معظم أوقات الموسم.

أوديغارد يضاعف من أزمة زيدان

وتأتي أزمة اللاعب النرويجي لتضاعف من أزمة زيدان في قلعة سانتياغو برنابيو، وسط تقارير تفيد بأن المدرب الفرنسي خسر ثقة لاعبيه خلال الفترة الأخيرة بسبب قراراته الفنية.

ويمر ريال مدريد بفترة عصيبة، حيث خسر الفريق في نصف نهائي كأس السوبر الإسباني أمام أتلتيك بيلباو، ليفقد لقبه الذي حققه خلال نسخة العام الماضي.

كما يعاني الميرنغي في منافسات الدوري الإسباني تحت قيادة زيدان، حيث جمع الفريق 37 نقطة من 18 مباراة وضعته في المركز الثاني متخلفًا عن جاره وغريمه أتلتيكو مدريد، الذي جمع 41 نقطة من 16 مباراة فقط ليتربع على الصدارة.

أوديغارد يطلب الرحيل من ريال مدريد ويضاعف من أزمة زيدان

اللاعب النرويجي أثناء مباراة ريال مدريد وآلافيس بالليغا. المصدر: Getty