تتجه أنظار عشاق كرة القدم الإيطالية مساء اليوم الأربعاء إلى ملعب مابي في إقليم ريجيو إميليا شمال البلاد، لمتابعة مباراة كأس السوبر الإيطالي التي تجمع بين يوفنتوس حامل لقب الدوري، ونابولي بطل الكأس.

ويدخل الفريقان المباراة بظروف متباينة، حيث يأمل يوفنتوس في تجنب السقوط وسط الكبوة الكبيرة التي يمر بها، خوفًا من تفاقم أزمته في الموسم الحالي.

وتأتي المباراة في توقيت سيئ وصعب ليوفنتوس الذي يترنح في الدوري هذا الموسم بقيادة مديره الفني الجديد أندريا بيرلو الذي اعترف بأزمة فريقه بعد الهزيمة أمام انتر ميلان بثنائية نظيفة مساء الأحد الماضي، والتي وسعت الفارق بينه وبين ميلان المتصدر إلى 10 نقاط ومع إنتر ميلان صاحب المركز السابع إلى 7 نقاط.

ويحتل يوفنتوس، المتوج بلقب الدوري الإيطالي في المواسم التسعة الماضية على التوالي، المركز الخامس في جدول الدوري وتتبقى له مباراة مؤجلة.

وعلى النقيض من حال يوفنتوس، يبدو الوضع في نابولي مستقرًا، خاصة بعد أن سحق فيورنتينا بنتيجة 6-0 مساء الأحد ليرفع رصيده إلى 34 نقطة في المركز الثالث بالدوري بفارق الأهداف فقط أمام روما وبفارق نقطة واحدة أمام يوفنتوس.

ويأمل نابولي الآن في نقل نجاحه بالدوري إلى مباراته في كأس السوبر الإيطالي والتي ستكون مواجهة مكررة لنهائي كأس إيطاليا في الموسم الماضي، والتي فاز فيها على يوفنتوس بركلات الترجيح في يونيو الماضي.

التشكيلة المتوقعة لمباراة كأس السوبر الإيطالي

نابولي

حراسة المرمى: أوسبينا.

خط الدفاع: دي لورينزوكوليباليمانولاسماريو روي.

خط الوسط: دييغو ديمباكايوكولوزانوزيلينسكي.

خط الهجوم: إينسينيأندريا بيتانيا.

يوفنتوس

حراسة المرمى: تشيزني.

خط الدفاع: دانيلوبونوتشيكيلليني.

خط الوسط: كييزاآرثر ميلوبينتانكورماكينيبيرنارديسكي.

خط الهجوم: كريستيانو رونالدوموراتا.

كأس السوبر الإيطالي.. التشكيلة المتوقعة لقمة يوفنتوس ونابولي

كريستيانو رونالدو يطمح للتويج بأول ألقاب الموسم. المصدر: رويترز