دخلت سارة توماس التاريخ عندما تم اختيارها كأول امرأة دائمة مسؤولة في اتحاد كرة القدم الأمريكي في عام 2015، وأصبحت أول امرأة تدير مباراة فاصلة في دوري كرة القدم الأمريكية في عام 2019. الآن ، هي على وشك رفع إنجازاتها إلى مستوى أعلى، حيث ستكون ضمن الفريق التحكيمي لمباراة “السوبر بول”.

تم اختيار توماس لتكون جزءًا من طاقم التحكيم في مباراة “السوبر بول” في تامبا ، فلوريدا ، في 7 فبراير (شباط) ، وفقًا لاتحاد كرة القدم الأميركي ، وبذلك أصبحت أول امرأة في التاريخ تفعل ذلك. حيث أعلنت الرابطة يوم الثلاثاء أنها ستكون ضمن فريق التحكيم المكون من ثمانية مسؤولين.

مباراة “السوبر بول”

 

ومباراة “السوبر بول” هي مباراة البطولة السنوية للرابطة الوطنية لكرة القدم. وتُعد هذه المباراة مباراة التتويج للموسم العادي الذي يبدأ أواخر صيف العام الذي يسبقه.

 

 

وقال تروي فينسينت ، نائب الرئيس التنفيذي لعمليات كرة القدم في اتحاد كرة القدم الأمريكي ، في بيان: “سارة توماس دخلت التاريخ مرة أخرى كأول امرأة مسؤولة في السوبر بول”.

وأضاف “لقد أكسبها أدائها المتميز والتزامها بالتميز في إدارة السوبر بول. تهانينا لسارة على هذا التكريم الذي تستحقه”.

سوف يحضر توماس المباراة إلى جانب بعض كبار المسؤولين في كرة القدم المحترفة: كارل شيفرز ، فريد بريان ، روستي باينز ، جيمس كولمان ، يوجين هول ، دينو باجانيلي ومايك ويمر.

وقال فينسينت عن الحكام المختارين: “لقد أكسبتهم أعمالهم على مدار موسم من 17 مباراة شرف إدارة أكبر مباراة على المسرح الأكبر في العالم”. “انهم الافضل.”

 

أغلى تشكيلة فريق كرة قدم في العالم
نشر موقع “ترانسفير ماركيت” المتخصص في الإقتصاد الرياضي تشكيلة فريق كرة القدم الأغلى في العالم، وشملت التشكيلة اللاعب الأعلى قيمة في كل مركز، فيما غاب النجمين المتألقين كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي عن التشكيلة، وضمت التشكيلة أيضاً نجماً عربياً بالإضافة إلى نجوم الفرق الأوروبية الشهيرة، حيث تصدر القائمة النجم كيليان امبابي