تعديلات الفيفا

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” عن تعديل في موعد انطلاق بطولة كأس العالم للأندية بعد انسحاب نادي أوكلاند سيتي النيوزيلندي.

وكان نادي أوكلاند سيتي أعلن انسحابه بشكل رسمي من مونديال الأندية في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد خلال الفترة الأخيرة، مما أدى لتغيير موعد انطلاق البطولة، حيث كان مقررا أن يواجه الفريق المنسحب نظيره الدحيل القطري بطل الدولة المضيفة.

وأكدت الفيفا أن المباراة الأولى في مونديال الأندية ستقام يوم 4 فبراير/شباط المقبل بدلا من يوم 1 من الشهر ذاته، حيث اعتبر أن الدحيل صعد مباشرة للدور التالي بعد الانسحاب ليواجه أحد أبطال أفريقيا أو آسيا أو أمريكا الشمالية حسب القرعة.

الأهلي المصري يعود للبطولة

ويعود الأهلي المصري للظهور مجددا في كأس العالم للأندية بعد غياب طويل، وذلك بعد تتويجه بطلا لدوري أبطال أفريقيا على حساب مواطنه الزمالك، حيث يشارك بجانب بايرن ميونيخ الألماني بطل أوروبا، وتايجرز أونال المكسيكي ممثل أمريكا الشمالية، وأولسان هيونداي الكوري الجنوبي بطل دوري أبطال آسيا.

بينما لم تحسم حتى الآن هوية بطل أمريكا الجنوبية، حيث إنه من المنتظر تأهل أحد الثنائي البرازيلي بالميراس أو سانتوس إلى مونديال الأندية، وذلك بعد فوز أحدهما بلقب كأس ليبرتادوريس يوم 30 يناير/ كانون الثاني الحالي.

يذكر أنه من المقرر إجراء قرعة مونديال الأندية الثلاثاء المقبل بمدينة زيوريخ السويسرية، في تمام الساعة الخامسة مساء بتوقيت مكة المكرمة.

ولن يؤثر هذا التعديل على الأندية المشاركة، بعدما حافظ الفيفا على نفس المواعيد، لكن الدحيل سيستفيد أكثر لأنه في حالة صعوده لنصف النهائي فإنه لن يكون مجهدا كما كان الحال سيصبح عليه لو واجه أوكلاند سيتي.