أكد النجم المصري محمد صلاح، هدّاف ليفربول الإنكليزي، أن مباراة فريقه ضد مانشستر يونايتد المقرر إقامتها غدًا الأحد ستكتسب طابعًا خاصًا نظرًا لدخول الفريقين المواجهة المرتقبة في المركزين الثاني والأول في جدول ترتيب الدوري الإنكليزي الممتاز.

ويحتل ليفربول المركز الثاني متخلفًا بثلاث نقاط عن مانشستر يونايتد صاحب الصدارة بعد ثلاث جولات لم يتذوق فيها الريدز طعم الانتصار، بينما أوضح صلاح أن وضع الفريق الحالي يزيد من رغبته وزملائه في الفوز على يونايتد في قمة الغد.

محمد صلاح يؤكد على أهمية الفوز أمام يونايتد

وقال النجم المصري في تصريحات أدلى بها للموقع الرسمي للريدز: ”المباراة تكتسب أهمية أكبر هذه المرة لأنهم يحتلون المركز الأول ونحن في المركز الثاني. إنهم يقدمون أداءً جيدًا هذا الموسم. ستكون مباراة كبيرة، وهدفنا الأول فيها هو تحقيق الفوز“.

وأضاف صلاح: ”إذا كان الفوز من نصيبهم سيبتعدون عنا بـ6 نقاط، وإذا فزنا سنلحق بهم في الصدارة، لذلك تكتسب هذه المباراة أهمية إضافية“.

وواصل: ”في العامين الماضيين، كنت أقول أنها مباراة بثلاث نقاط شأنها شأن أي مباراة أخرى، ولكن الموقف يختلف هذه المرة لأنهم يحتلون الصدارة ونحن نريد أن نلحق بهم“.

وكان ليفربول قد تعادل مع ويست بروميتش ونيوكاسل يونايتد وخسر أمام ساوثهامبتون بعد آخر فوز له في الدوري الإنكليزي، والذي جاء على حساب كريستال بالاس بسباعية.

وأضاف محمد صلاح: “يمكنك أن ترى تركيز اللاعبين في التدريبات وتشجيعهم لبعضهم البعض على الفوز بالمباريات. لقد فقدنا عدة نقاط في المباريات الأخيرة، لذلك علينا أن نعود إلى طريق الانتصارات لنستمر في المنافسة على اللقب“.

يذكر أن محمد صلاح يتصدر قائمة هدافي الدوري الإنكليزي حاليًا برصيد 13 هدفًا، وهو الذي كان قد فاز بالحذاء الذهبي في أول موسمين له مع ليفربول.

وعن سجله التهديفي ومستواه في الموسم الحالي، شدد النجم المصري على أن نجاح الفريق ككل يأتي في المقام الأول بالنسبة له، حيث قال: “أكون سعيدًا عندما نحقق الفوز، وهذا هو الشيء الأهم. وأكون سعيدًا أكثر عندما أسجل الأهداف وأساعد الفريق“.

وواصل: ”وعلى النقيض، فالأمر يصبح أشبه بالكابوس عندما لا أسجل ولا نفوز. نحن نسعى للتواجد في الصدارة، وبالنسبة لي، فمصلحة الفريق تأتي في المقام الأول“.

محمد صلاح: مواجهة يونايتد مختلفة.. ومصلحة ليفربول أهم من أرقامي

صلاح أثناء مواجهة مانشستر يونايتد الموسم الماضي. المصدر: رويترز