إنتر يتحدى يوفنتوس في ديربي إيطاليا

تتجه أنظار عشاق كرة القدم الإيطالية مساء غدًا الأحد إلى ملعب سان سيرو بمدينة ميلانو، من أجل متابعة القمة المرتقبة بين فريقي إنتر ميلان ويوفنتوس، في أبرز مواجهات الجولة 18 من الدوري الإيطالي.

ويدخل الفريقان مباراة ديربي إيطاليا بطموح مواصلة السباق المشتعل على قمة الكالتشيو هذا الموسم، حيث يحتل النيراتزوري المركز الثاني في جدول الترتيب برصيد 37 نقطة، وبفارق 3 نقاط عن ميلان المتصدر، بينما يمتلك يوفنتوس 33 نقطة يحتل بها المركز الرابع وله مباراة مؤجلة.

وعادة ما تشهد المواجهة بين الفريقين فيديربي إيطاليامنافسة شرسة للغاية، نظرًا لتاريخ العداء الطويل بين الفريقين خلال السنوات الماضية.

ويطمح إنتر بقيادة مدربه أنطونيو كونتي، والذي صنع نجوميته كلاعب ومدرب من بوابة يوفنتوس، للفوز بنقاط المباراة الثلاث ومواصلة مشواره في ملاحقة جاره وغريمه ميلان.

وخاض النيراتزوي 17 مباراة في موسم الكالتشيو حتى الآن، وحقق الفوز خلال 11 مباراة، بينما تعادل في 4 مباريات، وتجرع مرارة الهزيمة في مباراتين فقط.

وكان الفريق قد ودّع منافسات دوري أبطال أوروبا من دور المجموعات، بعد أن تذيل مجموعته التي ضمت ريال مدريد الإسباني وبوروسيا مونشنغلادباخ الألماني وشاختار الأوكراني، ولكنه استطاع بعد ذلك استعادة مستواه وحقق عددًا من الانتصارات المتتالية في الكالتشيو ليحتل مركز الوصافة.

وقال أنطونيو كونتي، المدير الفني للنيراتزوري، في المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة ديربي إيطاليا: ”يوفنتوس يمثل معيارًا للجميع، وهذا أمر لا مفر منه، لقد سيطر على اللعبة في إيطاليا لسنوات. عندما ترغب في معرفة مستواك، تقارن نفسك بيوفنتوس“.

وواصل المدرب الإيطالي: ”لا أرغب في قول من هو المرشح الأقوى.. هناك احترام كبير لفريق يرغب في مواصلة هيمنته، للعام العاشر على التوالي“.

وأضاف: ”لا يوجد فريق في إيطاليا يمكنه أن يقول إنه قلص الفجوة مع يوفنتوس.. فرض سيطرته لتسع سنوات، نجح في تغيير العديد من الأشياء، ونجح في تجديد الفريق دون التضحية بالخبرة“.

يوفنتوس يسعى لمواصلة الصحوة الأخيرة

ومن جانبه، يسعى البيانكونيري لمواصلة صحوته الأخيرة تحت قيادة مدربه الشاب أندريا بيرلو الذي يخوض غمار أولى تجاربه التدريبية في الموسم الحالي.

وكان يوفنتوس قد أهدر العديد من النقاط في النصف الأول من الموسم، حيث سقط الفريق في فخ التعادل خلال 6 مباريات وخسر في مباراة واحدة أمام فيورنتينا بثلاثية نظيفة، ما وضعه في مرتبة متأخرة بعيدًا عن القمة.

ولكن نجح الفريق مع بداية العام الجديد في استعادة توازنه، وافتتح العام بفوز كاسح على أودينيزي بنتيجة 4-1، قبل أن يقهر ميلان المتصدر في عقر داره بنتيجة 3-1، ثم حقق فوزًا ثمينًا على ساسولو مفاجأة الموسم بنتيجة 3-1.

ويسعى البيانكونيري لتحقيق الفوز أمام غريمه إنتر في ديربي إيطاليا من أجل تقليص الفارق معه في جدول الترتيب وتضييق الخناق على ميلان المتصدر.

وقال أندريا بيرلو، المدير الفني للبياكونيري، في تصريحات أثناء المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة ديربي إيطاليا: ”أتوقع أن أرى إنتر شرسًا من البداية، لكننا يوفنتوس، لذلك نريد الذهاب لسان سيرو ونلعب بأسلوبنا“.

وواصل: ”الفوز سيمنحنا دفعة حقيقية بخلاف النقاط الثلاث، قد تكون لدينا فلسفة مختلفة في هذه اللحظة، لكن كلا الفريقين سيقاتل حتى النهاية من أجل اللقب“.

كما أثنى بيرلو على منافسه وأستاذه أنطونيو كونتي، الذي أشرف على تدريبه في صفوف يوفنتوس، حيث قال: ”كونتي هو أول رجل جعلني أرغب في أن أصبح مدربًا، إنه شخص عظيم ومدرب رائع وتجمعنا علاقة طيبة للغاية، لكن غدًا سنكون خصومًا في المنطقة الفنية“.

ديربي إيطاليا.. قمة نارية ترسم معالم صراع سكوديتو

كونتي وبيرلو في عام 2011. المصدر: Getty