يلاقي المنتخب المغربي نظيره الجزائري، اليوم الخميس، في بطولة كأس العالم لكرة اليد التي تقام في مصر، في الفترة الممتدة من 13 إلى 31 يناير/كانون الثاني الجاري.

وستقام المباراة بين المنتخبين بالقاعة المغطاة بالعاصمة الإدارية الجديدة ضواحي القاهرة، وفق ما ذكرت وسائل إعلام مغربية.

وتقام البطولة من دون جمهور كإجراء احترازي للحد من إصابات كورونا، وقد بدأت، الأربعاء، بحفل افتتاحي حضره الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، في حين واجه المنتخب المصري نظيره التشيلي في مباراة انتهت بفوز الفريق الأول بنتيجة 35-29.

مباراة نارية.. المنتخب المغربي يلاقي نظيره الجزائري في كأس العالم لكرة اليد

صورة لمباراة مصر ضد تشيلي في كأس العالم لكرة اليد. المصدر: reuters

وكان من المقرر أن تُقام المباريات بشكل طبيعي بحضور جمهور، وبالفعل فتح باب حجز التذاكر عبر البوابة الإلكترونية المخصصة لذلك. إلا أنه تقرر تنظيم البطولة وإقامة المباريات دون حضور جمهور، وذلك قبل أيام من انطلاق البطولة، حرصاً على سلامة الفرق والأجهزة الفنية المشاركة، وعلى سلامة الجماهير أيضاً.

وستقام المباريات في 4 صالات رياضية في مصر، وهي صالة ملعب القاهرة الدولي، وصالة العاصمة الإدارية الجديدة، وصالة مدينة السادس من أكتوبر القريبة من القاهرة، وصالة ملعب برج العرب بمدينة الإسكندرية.

المنتخب المغربي يسعى لتحسين ترتيبه العالمي خلال هذه البطولة

وتعد هذه المشاركة هي الـ7 للمنتخب المغربي في بطولة العالم لكرة اليد، ويسعى لتحسين ترتيبه العالمي خلال هذه البطولة.

ويوجد المنتخب المغربي في المجموعة السادسة إلى جانب منتخبات البرتغال والجزائر وإيسلندا، وسبق له أن شارك في دورات 1995 و1997 و1999 و2001 و2003 و2007.

وحقق المنتخب المغربي انجازاً هاماً في مونديال 1999 بمصر حينما احتل المركز الـ17 في الترتيب العام النهائي، بينما حل في المركز الـ20 في آخر مشاركة له في البطولة سنة 2007 بألمانيا.

وفي باقي الدورات، احتل المنتخب المغربي المركز 22 في مونديالي 1995 بإيسلندا و2001 بفرنسا، والمركز 23 في مونديالي 1997 باليابان و2003 بالبرتغال.

دراسة.. محمد صلاح وماني خفضا جرائم العنف والكراهية ضد المسلمين في إنجلترا

دراسة أجرتها جامعة “ستانفورد” بولاية “كاليفورنيا” فى الولايات المتحدة الأمريكية حول تأثير انضمام محمد صلاح نجم منتخب مصر لنادى ليفربول الإنجليزي منذ 2017 على العداء تجاه المسلمين فى إنجلترا. الدراسة أظهرت أن صلاح لعب دوراً كبيراً فى انخفاض معدل جرائم العنف والكراهية في إنجلترا ضد المسلمين منذ انضمام النجم المصري لصفوف “الريدز”.