افتتح منتخب مصر مشواره في بطولة كأس العالم لكرة اليد بفوز مهم على حساب منتخب تشيلي بنتيجة 35-29، مساء اليوم الأربعاء، بالصالة المغطاة لستاد القاهرة.

وسيطر المنتخب المصري على مجريات الشوط الأول، الذي حسمه لصالحه بنتيجة 18-11، وسط محاولات من منتخب تشيلي من أجل تقليص فارق الأهداف.

وفي الشوط الثاني، واصل المنتخب المصري تقدمه، مع تحسن نسبي في أداء منتخب تشيلي الذي حاول العودة في النتيجة وتقليص الفارق، إلا أن خبرة الفراعنة حسمت النتيجة لصالحهم.

ويقع منتخبا مصر وتشيلي ضمن المجموعة السابعة التي تضم إلى جانبهما منتخب السويد، ومقدونيا الشمالية التي حلت محل منتخب التشيك الذي أعلن انسحابه من البطولة بعد ظهور العديد من حالات الإصابة بفيروس كورونا بين صفوفه وهو ما منعه من الحضور إلى القاهرة.

حفل افتتاح رائع لكأس العالم لكرة اليد

وافتتحت النسخة رقم 27 لبطولة كأس العالم لكرة اليد في مصر، اليوم الأربعاء، بحضور الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، ورئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ورئيس الاتحاد الدولي الدكتور حسن مصطفى.

وتعد هذه أول نسخة من بطولة كأس العالم لكرة اليد تشهد مشاركة 32 منتخبًا على 4 صالات مختلفة، وتقام منافساتها خلال الفترة من 13 وحتى 31 يناير الجاري.

وشهد حفل الافتتاح عرض أعلام جميع الدول المشاركة في البطولة قبل عرض قدمه فريق كندي. وأحيى حفل الافتتاح المطرب تامر حسنى الذي قدم الأغنية الرسمية للبطولة بمشاركة مروان موسى وهدى الشربيني، ليخرج الحفل بشكل مشرف يليق بإسم مصر التي تنظم أول حدث عالمي في ظل جائحة فيروس كورونا.

وفرضت اللجنة المنظمة للبطولة إجراءات احترازية صارمة بدءًا من تطبيق نظام الفقاعة على كل من يتواجد فى الحدث للحماية من فيروس كورونا وأيضًا نجوم حفل الافتتاح، حيث تجرى المسحة الطبية لجميع أفراد الحدث كل 48 ساعة للاطمئنان على سلامتهم من الفيروس لخروج البطولة بشكل آمن.

مصر تفتتح كأس العالم لكرة اليد بالفوز على تشيلي

الفنان تامر حسني أثناء حفل افتتاح مونديال اليد. المصدر: رويترز