يستعد فريق ريال مدريد لانطلاق حملة الدفاع عن لقبه في بطولة كأس السوبر الإسباني، عندما يواجه فريق أتلتيك بيلباو مساء الخميس ضمن منافسات الدور نصف النهائي للمسابقة.

ويواجه الميرنغي فريق أتلتيك بيلباو العنيد على ملعبلا روزاليدابمدينة ملقة، في حين يصطدم الفائز في المباراة النهائية بالمتأهل من نصف النهائي الآخر الذي سيجمع مساء الأربعاء بين فريقي برشلونة وريال سوسيداد.

ويسعى الفريق الملكي للحفاظ على لقبه الذي حققه في العام الماضي بالمملكة العربية السعودية، حينما تجاوز فالنسيا في نصف النهائي بثلاثة أهداف مقابل هدف، ثم تغلب على أتلتيكو مدريد بركلات الترجيح في المباراة النهائية.

وواجه الميرنغي ظروف صعبة للغاية خلال الأيام القليلة الماضية، حيث حاصرته العاصفة الثلجية التي ضربت إسبانيا خلال الأسبوع الجاري.

وأدت العاصفة الثلجية إلى استحالة عودة الفريق إلى العاصمة مدريد من مدينة بامبلونا التي انتقل إليها لمواجهة أوساسونا في الليغا، ليتوجه مباشرة إلى مدينة ملقة التي سيواجه على ملعبها فريق أتلتيك بيلباو.

وكان الفريق الملكي قد تعرّض يوم الجمعة للبقاء في الطائرة بمطار مدريد لـ3 ساعات ونصف من أجل التوجه لبامبلونا، ولم يتمكن من العودة أيضًا بعد مباراة أوساسونا في الليغا التي انتهت بالتعادل السلبي.

ريال مدريد يحلم بالحفاظ على لقب كأس السوبر الإسباني

ويستعد فريق المدرب الفرنسي زين الدين زيدان للمنافسة على أول ألقابه هذا الموسم، بصفته بطلًا لليغا، ومن المتوقع أن يجد منافسة شرسة من جانب غريمه برشلونة، وصيف الليغا في الموسم الماضي، إضافة للمتأهلين لنهائي كأس الملك الموسم الماضي والذي لم يحسم بعد جراء تداعيات كورونا، وهما أتلتيك بيلباو وريال سوسيداد.

وتقام بطولة كأس السوبر الإسباني وسط مزيج من التطلعات للفرق المشاركة، مع استفاقة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مع البلوغرانا، مرورًا بتقلبات ريال مدريد الأخيرة، وانتهاء بسلسلة النتائج السيئة لريال سوسيداد، وتراجع ترتيب بيلباو للنصف السفلي من الجدول.

وسبق للأندية الأربعة أن تذوقت طعم الفوز بالسوبر المحلي، حيث يعد برشلونة هو ملك المسابقة بـ13 لقبًا، متفوقًا بلقبين عن ريال مدريد، بينما حصد بيلباو اللقب في مناسبتين، وسوسيداد له لقب وحيد.

ويأمل زيدان في أن تكون بطولة كأس السوبر الإسباني بداية جديدة لموسم الميرنغي المتقلب، مثلما حدث خلال الموسم الماضي، عندما نجح الفريق في انتزاع اللقب في بداية عام 2020، ليحصل على دفعة معنوية هائلة ويكمل مسيرته للتتويج بلقب الدوري الإسباني في نهاية الموسم.

ويرغب زيدان في استغلال لقب كأس السوبر الإسباني من أجل وضع كلمة النهاية للشكوك التي تحاوط الفريق الملكي هذا الموسم، بعد أن عانى من تذبذب واضح في نتائجه محليًا وقاريًا.

وجمع ريال مدريد 37 نقطة من 18 مباراة في موسم الليغا حتى الآن، وضعته في المركز الثاني بجدول الترتيب، بفارق نقطة واحدة عن أتلتيكو مدريد المتصدر، والذي يمتلك بدوره 3 مباريات مؤجلة.

كما عانى الميرنغي من بداية عصيبة لحملته في دوري أبطال أوروبا، وكان قاب قوسين أو أدنى من الخروج من دور المجموعات، قبل أن يحقق فوزًا ثمينًا في الجولة الأخيرة وضعته على صدارة المجموعة.

كأس السوبر الإسباني.. بوابة زيدان للرد على الانتقادات في موسم متقلب

جانب من تدريبات ريال مدريد. المصدر: رويترز