واصل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو هوايته في تحطيم الأرقام القياسية، بعد أن سجّل هدفًا غاليًا بقميص فريقه يوفنتوس في شباك ساسولو، في مباراة الفريقين التي أقيمت مساء الأحد ضمن منافسات الجولة 17 من الدوري الإيطالي.

ونجح يوفنتوس في تحقيق فوز عسير على حساب ضيفه ساسولو بنتيجة 3-1، ليستقر في المركز الرابع في جدول ترتيب المسابقة، ويواصل سعيه نحو حصد لقب سكوديتو للموسم العاشر على التوالي، مع وجود منافسة شرسة للغاية من جانب ميلان المتصدر وإنتر الوصيف.

كريستيانو رونالدو يعادل رقم بيكان

وبهذا الهدف، رفع كريستيانو رونالدو رصيده التهديفي إلى 759 هدفًا طوال مسيرته الاحترافية، ليعادل الرقم الأسطوري المسجل بإسم الأسطورة التشيكية جوزيف بيكان، كأكثر محرزي الأهداف في تاريخ كرة القدم خلال المباريات الرسمية.

وكان النجم البرتغالي قد تجاوز رقم الأسطورة البرازيلية بيليه، عندما أحرز هدفين في شباك أودينيزي في الجولة قبل الماضية من الدوري الإيطالي، حيث رفع الدون رصيده حينها إلى 758 هدفًا مقابل 757 هدفًا لبيليه خلال المباريات الرسمية.

وأصبح رونالدو على بُعد هدف وحيد ليصبح اللاعب الأكثر تسجيلًا للأهداف في تاريخ كرة القدم في البطولات الاحترافية، ليواصل اللاعب كتابة التاريخ على ملاعب الساحرة المستديرة.

وسجّل رونالدو في مسيرته الاحترافية 5 أهداف بقميص سبورتينغ لشبونة، و118 هدفًا بقميص مانشستر يونايتد الإنكليزي، و450 هدفًا بقميص ريال مدريد الإسباني، و84 هدفًا بقميص يوفنتوس الإيطالي، بالإضافة إلى 102 هدفًا بقميص منتخب البرتغال.

كريستيانو رونالدو يعادل إنجاز جوزيف بيكان الأسطوري

رونالدو يصافح أندريا بيرلو عقب نهاية المباراة. المصدر: رويترز