ميلان يحافظ على صدارة الدوري الإيطالي

استعاد ميلان توازنه بعد أن مُنيَ في منتصف الأسبوع بهزيمة أولى هذا الموسم على يد غريمه يوفنتوس حامل اللقب (1-3)، وذلك بفوزه على تورينو بهدفين دون رد مساء السبت على ملعب سان سيرو، ضمن منافسات المرحلة 17 من الدوري الإيطالي.

وعاد ميلان سريعًا الى الطريق الصحيح وعوض الخسارة التي تلقاها الأربعاء أمام رجال لاعبه السابق أندريا بيرلو، ضامنًا بذلك الخروج من المرحلة وهو في الصدارة بعدما وسّع الفارق مؤقتًا عن جاره اللدود إنتر الى 4 نقاط قبل لقاء الأخير مع مضيفه روما الثالث مساء الأحد في قمة المرحلة.

وحسم فريق المدرب ستيفانو بيولي الذي يجدد اللقاء مع تورينو الثلاثاء في سان سيرو أيضًا في مسابقة الكأس، فوزه الثاني عشر في الشوط الأول الذي أنهاه متقدمًا بهدفين نظيفين، جاء الأول عبر البرتغالي الشاب رافايل لياو بعد تمريرة من الإسباني إبراهيم دياز في الدقيقة 25، بينما جاء الثاني من ركلة جزاء انتزعها الأخير من أندريا بيلوتي ونفذها العاجي فرانك كيسيي بنجاح في الدقيقة 36.

وتعد هذه هي المباراة السادسة عشرة هذا الموسم من أصل 17 خاضها في الدوري الإيطالي يسجل فيها ميلان هدفين أو أكثر خلال الشوط الأول، في انجاز لم يحققه سابقًا في تاريخ البطولة سوى جاره اللدود إنتر (16 مباراة أيضًا) مرتين خلال موسمي 1949-1950 و1950-1951 بحسب شبكةأوبتاللإحصائيات.

وبهذه النتيجة، رفع الروسونيري رصيده إلى 40 نقطة متقدمًا بأربع نقاط على جاره إنتر ميلان صاحب المركز الثاني، بينما بقي تورينو في المركز قبل الأخير وله 12 نقطة.

أتالانتا يواصل التوهج في الدوري الإيطالي

وفي مباراة أخرى، نجح أتالانتا في تحقيق فوزه الثالث تواليًا والتاسع هذا الموسم بتخطيه مضيفه بينيفينتو بنتيجة 4-1، ليصعد بذلك مؤقتًا إلى المركز الرابع في جدول ترتيب الكالتشيو.

ويدين أتالانتا بالنقاط الثلاث إلى السلوفيني يوسيب إيليشيتش الذي سجل الهدف الأول في الدقيقة 30، وكان خلف الثاني الذي أحرزه البرازيلي رافايل تولوي بعدما تابع تسديدة السلوفيني في الدقيقة 69، ثم مرر كرة الهدف الثالث الذي سجله الكولومبي دوفان زاباتا ورفع به رصيده إلى 7 أهداف في الدقيقة 71.

وأضاف الكولومبي الآخر لويس مورييل الهدف الرابع من خارج المنطقة في الدقيقة 86، فيما كان هدف بينيفينتو الوحيد عبر ماركو ساو في مستهل الشوط الثاني في الدقيقة 50.

الدوري الإيطالي: ميلان يستعيد توازنه.. وأتالانتا يواصل عروضه الرائعة

أتالانتا يواصل عروضه القوية في موسم الكالتشيو. المصدر: Getty