قائمة المرشحين لحصد جائزة أفضل لاعب مغاربي

كشفت مجلةفرانس فوتبولالفرنسية عن الجزء الأول من قائمة المرشحين لحصد جائزة أفضل لاعب مغاربي خلال عام 2020، والتي ضمت 5 لاعبين.

وجاء النجم الدولي المغربي حكيم زياش، المنتقل مطلع الموسم الجاري إلى صفوف تشيلسي الإنكليزي قادمًا من أياكس أمستردام الهولندي، على رأس قائمة المرشحين للجائزة.

وقدمّ زياش أداءً لافتًا في تشكيلة المدرب الإنكليزي فرانك لامبارد، وبات من أبرز من عناصر الفريق، ولكن عكّرت الإصابات المتكررة صفو انطلاقته الرائعة في البريميرليغ.

كما برز إسم النجم الدولي التونسي على معلول، لاعب الأهلي المصري، ضمن قائمة المرشحين لحصد جائزة أفضل لاعب مغاربي هذا العام.

ويعد علي معلول واحدًا من الأعمدة الأساسية لتشكيلة الأهلي المصري، وكان من بين أبرز العناصر التي قادت الفريق للتتويج بالثنائية المحلية في مصر، بالإضافة إلى لقب دوري أبطال أفريقيا هذا العام.

وجاء النجم الجزائري إسماعيل بن ناصر من بين المرشحين أيضًا، بعد الأداء الرائع الذي قدمه بقميص ميلان الإيطالي منذ بداية العام الجاري.

وأصبح بن ناصر ركيزة أساسية في تشكيلة المدرب ستيفانو بيولي، وساهم في قيادة الروسونيري لاعتلاء صدارة الدوري الإيطالي خلال الموسم الحالي.

كما برز إسم الحارس الدولي المغربي ياسين بونو ضمن قائمة المرشحين لحصد جائزة أفضل لاعب مغاربي هذا العام.

وتألق ياسين بونو بقميص فريقه إشبيلية الإسباني خلال العام الجاري، وساهم بقوة في تتويج الفريق بلقب الدوري الأوروبي خلال الموسم الماضي.

وأخيرًا جاء إسم الجزائري سعيد بن رحمة، جناح وست هام الإنكليزي، ضمن المرشحين للجائزة هذا العام، نظرًا للمستويات المتميزة التي يقدمها منذ بداية الموسم في البريميرليغ.

يذكر أن النجم الجزائري رياض محرز، مهاجم مانشستر سيتي الإنكليزي، كان قد توج بالجائزة المقدمة من مجلة “فرانس فوتبول” خلال العام الماضي.