حصاد 2020.. ذا غارديان تكشف عن قائمة الأفضل في العام

كشفت صحيفةذا غارديانالبريطانية اليوم الخميس، عن قائمة أفضل 100 لاعب في العالم خلال عام 2020، والتي شهدت تواجدًا عربيًا ملحوظًا.

وتصدر النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي القائمة، بعد أن قاد فريقه بايرن ميونخ الألماني للتتويج بخمسة ألقاب خلال عام 2020، واختتم إنجازاته في هذا العام الاستثنائي بالتتويج بجائزة أفضل لاعب في العالم المقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

وحل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد برشلونة الإسباني في المركز الثاني بقائمة الصحيفة البريطانية، بعد أن كان متصدرًا في عام 2019.

وفي المركز الثالث تواجد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس الإيطالي، ليتقدم مرتبة واحدة عن ترتيبه في القائمة خلال العام الماضي.

حصاد 2020.. رباعي عربي في قائمة الأفضل

وعربيًا، تصدر النجم المصري محمد صلاح، هدّاف ليفربول الإنكليزي، ترتيب نجوم العرب في هذه القائمة بحلوله في المركز الثامن عالميًا، وتراجع صلاح 3 مراكز عن ترتيبه بالقائمة خلال العام الماضي حينما جاء خامسًا.

وجاء النجم الدولي المغربي حكيم زياش، لاعب تشيلسي الإنكليزي، في المركز الـ60 عالميًا والثاني عربيًا، ليتراجع ترتيب النجم المغربي بشكل لافت في القائمة خلال العام الجاري، بعد أن احتل المركز 29 في عام 2019.

وفي المركز الثالث عربيًا، جاء النجم الدولي المغربي أشرف حكيمي، لاعب فريق إنتر ميلان الإيطالي، حيث احتل المرتبة 76 عالميًا، يليه النجم الجزائري رياض محرز لاعب مانشستر سيتي الإنكليزي، والذي احتل المركز الرابع عربيًا والـ77 عالميًا.

حصاد 2020.. رباعي عربي يُزين قائمة أفضل 100 لاعب في العالم

حصاد 2020.. حكيم زياش ضمن قائمة الأفضل في العالم. المصدر: Getty

وجاء ترتيب المراكز الـ10 الأولى في القائمة كما يلي:

1- روبرت ليفاندوفسكي (بايرن ميونخ).

2- ليونيل ميسي (برشلونة).

3- كريستيانو رونالدو (يوفنتوس).

4- كيفين دي بروين (مانشستر سيتي).

5- ساديو ماني (ليفربول).

6- إيرلينغ هالاند (بوروسيا دورتموند).

7- كيليان مبابي (باريس سان جيرمان).

8- محمد صلاح (ليفربول).

9- نيمار (باريس سان جيرمان).

10- فيرجيل فان دايك (ليفربول).

حصاد 2020.. رباعي عربي يُزين قائمة أفضل 100 لاعب في العالم

رياض محرز ضمن قائمة أفضل لاعبي العالم في عام 2020. المصدر: Getty