Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

حصاد 2020.. بايرن ميونخ يكتسح أوروبا في عام استثنائي

23/12/2020 . 18:19

العملاق البافاري يتربع على عرش أوروبا بإنجازات استثنائية تحت قيادة هانز فليك

أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

حصاد 2020.. بايرن ميونخ يتربع على عرش أوروبا

يعتبر عام 2020 واحدًا من أنجح الأعوام في تاريخ نادي بايرن ميونخ الألماني، حيث كان شاهدًا على تتويج العملاق البافاري بخمسة ألقاب ليتربع على عرش القارة الأوروبية.

ولم تكن بداية العام مُبشِّرة بإنجاز مثل الذي حققه بايرن، إذ اختتم الفريق الألماني عام 2019 بنتائج متذبذبة وأداء باهت، وهو ما دفع إدارة النادي إلى إقالة المدرب الكرواتي نيكو كوفاتش في الثالث من شهر نوفمبر 2019، بعد يوم واحد من الهزيمة القاسية أمام آينتراخت فرانكفورت بخمسة أهداف مقابل هدف وحيد في الدوري الألماني.

وقررت إدارة النادي تعيين المدرب الألماني هانز فليك في منصب المدير الفني بشكل مؤقت، ولكن لم يتوقع أشد المتفائلين بأن ينجح فليك في قيادة بايرن إلى الثلاثية التاريخية بنهاية الموسم.

حصاد 2020.. العملاق البافاري يقتنص لقب البوندسليغا

ونجح فليك بوقت قياسي في إعادة بايرن ميونخ إلى صدارة البوندسليغا بعد أن كان متأخرًا عن منافسيه بوروسيا دورتموند ولايبزيغ، ليختتم الموسم وهو على القمة برصيد 82 نقطة، وبفارق 13 نقطة كاملة عن أقرب ملاحقيه.

ولم يكتفِ فليك بحصد لقب البوندسليغا، ولكن نجح في قيادة الفريق للتتويج بلقب كأس ألمانيا للمرة العشرين في تاريخه، إثر تغلبه على باير ليفركوزن في المباراة النهائية بنتيجة 4-2.

وحصد بايرن الثنائية المحلية للمرة الثالثة عشرة في تاريخه، ليرد فليك الجميل لثقة إدارة النادي فيه بعد تعيينه بشكل دائم في منصب المدير الفني، كما أصبح فليك أول ألماني يفوز بالثنائية المحلية كلاعب ومدرب.

حصاد 2020.. حملة تاريخية لبايرن في دوري الأبطال

وبعد التتويج بالثنائية المحلية، تفرَّغ العملاق البافاري للمنافسة في مسابقة دوري أبطال أوروبا، والتي شهدت مسيرة أسطورية للفريق في موسم استثنائي.

واستحق بايرن التتويج باللقب القاري عن جدارة، بعد أن خرج منتصرًا من جميع المباريات الـ11 التي خاضها في الموسم، مكررًا سيناريو عام 2013 حين توج بالثلاثية للمرة الأولى بإحرازه أيضًا لقبي الدوري والكأس المحليين.

وتجاوز بايرن فريق باريس سان جيرمان الفرنسي بهدف دون رد، في المباراة النهائية التي أقيمت خلف أبواب موصدة على ملعب النور بالعاصمة البرتغالية لشبونة.

وأصبح بايرن ميونخ أول فريق في تاريخ دوري أبطال أوروبا يتوج باللقب بعد فوزه في جميع المباريات التي خاضها خلال البطولة، حيث نجح العملاق البافاري في تحقيق الفوز خلال 11 مباراة في هذه النسخة الإستثنائية من المسابقة القارية (بواقع 6 مباريات في دور المجموعات، مباراتان في ثمن النهائي، مباراة واحدة في ربع النهائي ونصف النهائي، بالإضافة للمباراة النهائية).

حصاد 2020.. بايرن ميونخ يكتسح أوروبا في عام استثنائي
حصاد 2020.. جانب من مباراة بايرن وبرشلونة التاريخية. المصدر: Getty

كما نجح الفريق الألماني في فض الشراكة مع نادي برشلونة الإسباني في المركز الرابع بقائمة الأندية الأكثر تتويجًا باللقب القاري، وارتقى للمركز الثالث بالتساوي مع ليفربول الإنكليزي برصيد 6 ألقاب، خلف ميلان الإيطالي الذي يمتلك 7 ألقاب، وريال مدريد الإسباني صاحب الرقم القياسي في عدد مرات التتويج برصيد 13 لقبًا.

وسجّل الفريق البافاري بقيادة هانز فليك 43 هدفًا في طريقه إلى اللقب القاري، بينها سباعية في مرمى توتنهام الإنكليزي، وسداسية في مرمى النجم الأحمر الصربي في دور المجموعات، وثُمانية تاريخية في مرمى برشلونة الإسباني خلال الدور ربع النهائي.

حصاد 2020.. بايرن يواصل حصد الألقاب

ومع انطلاقة الموسم الجديد، واصل بايرن حصده للألقاب ليكمل حصاد 2020 التاريخي، حيث نجح في التتويج بلقب السوبر الألماني للمرة الثامنة في تاريخه، بفوزه على غريمه بوروسيا دورتموند بنتيجة 3-2 في مباراة مثيرة.

كما أضاف الفريق إلى سجل إنجازاته الحافل في عام 2020 لقب كأس السوبر الأوروبي بعد فوزه الثمين بنتيجة 2-1 على إشبيلية الإسباني، في المباراة التي أقيمت على ملعب بوشكاش آرينا بالعاصمة المجرية بودابست.

حصاد 2020.. بايرن ميونخ يكتسح أوروبا في عام استثنائي
حصاد 2020.. بايرن يتوج بكأس السوبر الأوروبي. المصدر: Getty

وبعد هذه الانجازات الفريدة، اختتم بايرن ميونخ عام 2020 بتتويجات على صعيد الجوائز الفردية، حيث حصد نجمه وهدّافه البولندي روبرت ليفاندوفسكي جائزة أفضل لاعب في العالم التي يقدمها الاتحاد الدولي لكرة القدمفيفا، متفوقًا على الثنائي الذهبي كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي.

كما حصد الحارس الدولي الألماني مانويل نوير جائزة أفضل حارس مرمى في العالم عن هذا العام، ليكمل العملاق البافاري هيمنته الكاملة على عالم الساحرة المستديرة في عام تاريخي.

حصاد 2020.. بايرن ميونخ يكتسح أوروبا في عام استثنائي
تكريم ليفاندوفسكي ونوير بعد الفوز بجوائز الأفضل. المصدر: Getty
مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.

اشترك في نشرتنا الاخبارية