هيمنة لنجوم ريال مدريد على جوائز الأفضل

شهد حفل صحيفة ”ماركا“ الإسبانية الشهيرة الـ67، الذي أقيم مساء اليوم الاثنين وشهد توزيع جوائز الموسم الماضي للدوري الإسباني، سيطرة لنجوم نادي ريال مدريد على جوائز الموسم.

وكان النادي الملكي قد اقتنص لقب الليغا خلال الموسم الماضي بعد صراع شرس مع منافسه وغريمه برشلونة، ليحرم النادي الكتالوني من الاحتفاظ بلقبه.

وشهد الحفل الذي أقيم عبر الفيديو نظرًا لظروف جائحة فيروس كورونا، تتويج النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة، بجائزة هداف الدوري الإسبانيالبيتشيتشيبعدما تربع على عرش هدافي المسابقة برصيد 25 هدفًا.

كما اقتنص البلجيكي تيبو كورتوا، حارس مرمى ريال مدريد، جائزةزاموراكأفضل حارس مرمى في الموسم، لينهي هيمنة يان أوبلاك حارس أتلتيكو مدريد على الجائزة.

وتقاسم المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني للميرينغي، وجولين لوبيتيغي، مدرب إشبيلية، جائزةميغيل مونوزكأفضل مدرب في الموسم.

كما حصد جيرارد مورينو، مهاجم فياريال، جائزةزاراكأكثر لاعب إسباني تسجيلًا للأهداف في موسم الليغا، لينهي سيطرة إياغو أسباس لاعب سيلتا فيغو على الجائزة، حيث فاز بها خلال 3 سنوات متتالية.

أما النجم الفرنسي كريم بنزيمة، مهاجم ريال مدريد، فقد نجح في التتويج بجائزتين، وكانت الأولى جائزةألفريدو دي ستيفانوكأفضل لاعب في الموسم، والثانية جائزة أفضل لاعب باختيار الجماهير.