آرسنال يتحدى مانشستر سيتي في كأس الرابطة الإنكليزية

يسعى آرسنال الجريح ومدربه الإسباني ميكل أرتيتا إلى تحقيق أكثر من هدف عند استضافة مانشستر سيتي حامل اللقب، مساء الثلاثاء، في ربع نهائي كأس الرابطة الإنكليزية المحترفة.

فمن ناحية يريد الفريق اللندني وضع حد لسيطرة نظيره الشمالي على اللقب في النسخ الثلاث الأخيرة بعد فوز الأخير في النهائي على آرسنال بالذات وتشيلسي وأستون فيلا تباعًا، ومن ناحية أخرى تخفيف الضغوطات على كاهل المدرب أرتيتا الذي يعاني فريقه في الدوري المحلي بعد خسارته 8 مباريات من أصل 14 خاضها حتى الآن، آخرها ضد إيفرتون، ليحتل مركزًا متأخرًا، ما رسم علامة استفهام كبرى حول مصيره.

وكان أنصار آرسنال توسموا خيرًا لدى تعيين أرتيتا منذ عام تقريبًا خلفًا لمواطنه أوناي إيمري لا سيما بعد أن قاد فريقه إلى إحراز كأس إنكلترا بالفوز على تشيلسي، ثم بدرع المجتمع بالتغلب على ليفربول مطلع الموسم. لكن رغم البداية الجيدة التي حقق فيها العلامة الكاملة بالفوز في مبارياته الثلاث الأولى، تراجع مستوى الفريق بشكل كبير في الآونة الأخيرة.

ويعيش آرسنال أسوأ انطلاقة موسم له منذ موسم 1974-75، حيث حصد 14 نقطة فقط من 14 مباراة، أي أقل بـ7 نقاط من رصيده الموسم الماضي عندما أقال إيمري في الفترة ذاتها.

ولم يسجل المدفعجية سوى 12 هدفًا في الدوري هذا الموسم، وتطرق أرتيتا إلى هذه الناحية بقوله: ”نجاحنا أمام المرمى متدني جدًا وبالتالي يتعين علينا تحسين هذه النقطة. عندما كنا في حاجة إلى وقوف الحظ إلى جانبنا سددنا في القائم وأضعنا الكثير من الفرص، في إشارة إلى مجريات مباراة فريقه ضد إيفرتون مساء السبت الماضي.

وفي المقابل، استعاد مانشستر سيتي توازنه بعد انطلاقة موسم متذبذبة لكنه لا يزال يعاني من عدم نجاعة هجومية في ظل عدم استعادة هدافه التاريخي الأرجنتيني سيرخيو أغويرو لكامل لياقته البدنية بعد عملية جراحية خضع لها في ركبته الصيف الماضي.

كأس الرابطة الإنكليزية.. إيفرتون يسعى للثأر من يونايتد

وتبرز مباراة إيفرتون مع مانشستر يونايتد على ملعب غوديسون بارك مساء الأربعاء في ربع نهائي كأس الرابطة الإنكليزية، حيث يقدم الفريقان عروضًا رائعة في الآونة الأخيرة، وفاز إيفرتون في آخر ثلاث مباريات له ويحتل المركز الرابع في الدوري بفارق الأهداف خلف مانشستر يونايتد الذي حصد 19 نقطة من 21 ممكنة في آخر 7 مباريات وصعد إلى المركز الثالث مع مباراة مؤجلة.

وكان مانشستر يونايتد تغلب على إيفرتون 3-1 في الدوري الإنكليزي في عقر دار الأخير الشهر الماضي، وبالتالي سيحاولالتوفيزالثأر هذه المرة.

ويأمل توتنهام في استعادة نغمة الانتصارات عندما يحل ضيفًا على ستوك سيتي من الدرجة الأولى يوم الأربعاء أيضًا.

ولم يفز توتنهام في آخر ثلاث مباريات في الدوري فتعادل مع كريستال بالاس 1-1 وخسر أمام ليفربول 1-2 وأمام ليستر سيتي 0-2 ليهبط من المركز الأول إلى الخامس.

كما يلتقي في مباراة أخرى في هذا الدور من كأس الرابطة الإنكليزية فريق برينتفورد من الدرجة الأولى مع نيوكاسل مساء الثلاثاء.

كأس الرابطة الإنكليزية: آرسنال يواجه مانشستر سيتي.. وقمة نارية لمانشستر يونايتد

لقطة من مباراة مانشستر يونايتد وإيفرتون في الدوري الإنكليزي. المصدر: Getty