لازالت أزمة منتخب الشباب المصري مع فيروس كورونا متواصلة وتهدد مشاركته في بطولة تصفيات شمال إفريقيا المؤهلة لكأس أمم أفريقيا 2021 بموريتانيا، والمقامة حالية في تونس.

وبدأت الأزمة عندما ضربت عدوى فيروس كورونا المستجد منتخب الشباب المصري ليبلغ عدد المصابين في قائمة الفريق 14 حالة إصابة بالإضافة للمدرب ربيع ياسين.

وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم قد اعتبر منتخب الشباب المصري خاسرًا أمام ليبيا في المباراة التي كان مقررًا لها مساء الثلاثاء الماضي، وذلك بعد فشل استكمال قائمة المنتخب لهذه المباراة.

إلغاء مباراة منتخب الشباب المصري أمام تونس

كما ألغى الاتحاد الأفريقي لكرة القدمكاف، اليوم الجمعة، مباراة منتخب الشباب المصري أمام تونس أيضًا، بسبب اعتراض اللجنة الطبية على العدد المتوفر لدى المنتخب المصري لخوض المباراة، وهو 14 لاعبًا.

ورفضت اللجنة الطبية نتائج المسحة الخاصة التي أجراها الاتحاد المصري بمعرفته، والتي أثبتت تحول عينة لاعبين من إيجابية إلى سلبية، ووجود 16 لاعبًا جاهزًا لدى منتخب مصر من أجل خوض المباراة.

ومن جانبه، أعلن اتحاد الكرة المصري أن لجنة المسابقات بالاتحاد الأفريقي قد اخطرته بأن نتيجة مباراة تونس ومصر ما تزال محل دراسة.

وقال الاتحاد المصري في بيان رسمي نشره عبر حسابه الرسمي على موقع فيسبوك أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم لم يبت حتى الآن في مصير مباراة مصر وتونس التي لم تقم في موعدها اليوم بسبب نقص عدد لاعبي المنتخب المصري.

وتعيش الكرة المصرية على صفيح ساخن خلال الأيام الماضية، حيث قرر الاتحاد الدولي لكرة القدمفيفا، اليوم الجمعة، تشكيل لجنة ثلاثية جديدة لإدارة الاتحاد المصري للعبة، وذلك بعد نهاية عمل اللجنة الخماسية السابقة برئاسة عمرو الجنايني.

وستتولى اللجنة الثلاثية مهمة إدارة الكرة المصرية حتى يوم 31 يناير المقبل، وتتكون اللجنة من أحمد مجاهد رئيسًا وعضوية كل من محمد الشواربي وأحمد حسام عوض.