رونالدو يمنح صوته لميسي في اختيارات جائزة الأفضل

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” عن قائمة الأصوات التي أدلى بها المشاركين في اختيار أفضل لاعب في العالم عن عام 2020، والتي تم الإعلان عن نتيجتها مساء الخميس في مدينة زيوريخ السويسرية.

وحصد البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم نادي بايرن ميونخ الألماني جائزة الأفضل لعام 2020، على حساب الأرجنتيني ليونيل ميسي الفائز بالجائزة العام الماضي، وغريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم يوفنتوس الإيطالي.

وكانت مفاجأة التصويت في جائزة الأفضل، الذي شارك فيه مدربو وقادة المنتخبات الوطنية، وبينهم كريستيانو رونالدو قائد البرتغال، إعطاء نجم البيانكونيري صوته لغريمه ميسي لأول مرة.

وجاءت قائمة اختيارات رونالدو على النحو التالي: روبرت ليفاندوفسكي (5 نقاط)، ليونيل ميسي (3 نقاط)، كيليان مبابي (نقطة واحدة).

أما ميسي، قائد منتخب الأرجنتين، فقد اختار البرازيلي نيمار زميله السابق في صفوف البلوغرانا في صدارة اختياراته (5 نقاط)، يليه الفرنسي كيليان مبابي (3 نقاط)، ثم روبرت ليفاندوفسكي (نقطة واحدة).

كما اختار النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، بصفته قائد منتخب بولندا، لاعب الوسط الإسباني تياغو ألكانتارا زميله السابق في صفوف بايرن ميونخ في صدارة اختياراته (5 نقاط)، يليه البرازيلي نيمار (3 نقاط)، ثم صانع الألعاب البلجيكي كيفن دي بروين (نقطة واحدة).

وكان من بين مفاجآت التصويت أيضًا عدم اختيار ليونيل سكالوني، المدير الفني لمنتخب الأرجنتين، مواطنه ميسي في قائمة اختياراته.

وفضّل سكالوني وضع النجم السنغالي ساديو ماني في صدارة اختياراته، يليه ميسي في الاختيار الثاني، ثم النجم البرازيلي نيمار في الاختيار الثالث.

جائزة الأفضل.. كريستيانو رونالدو يمنح صوته لغريمه ميسي

ليفاندوفسكي يتوج بجائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2020. المصدر: Getty