روبرت ليفاندوفسكي يحصد جائزة الأفضل في العالم

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدمفيفا، فوز النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي بجائزة أفضل لاعب في العالم، في عام 2020، وذلك خلال الحفل الافتراضي الذي أقيم مساء اليوم الخميس، في مدينة زيورخ السويسرية.

وتفوق ليفاندوفسكي على كل من النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد برشلونة، والنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس الإيطالي.

وحصد روبرت ليفاندوفسكي الجائزة بعد قيادته بايرن ميونخ الألماني الى إحراز ثلاثية الدوري والكأس المحليين ودوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، قبل أن يضيف في مستهل الموسم الحالي لقبي كأس السوبر المحلية وكأس السوبر الأوروبية.

وسبق لليفاندوفسكي أن توج في الأول من أكتوبر بجائزة أفضل لاعب في أوروبا من قبل الاتحاد القارييويفا، وأصبح اللاعب الثاني فقط الذي يكسر احتكار 13 عامًا من ميسي ورونالدو لجائزة أفضل لاعب إن كانت تلك الخاصة بـفرانس فوتبولأوفيفاأو عندما أدمجت الجائزتين.

ولعب روبرت ليفاندوفسكي الذي توج بلقب الدوري الألماني في كل من المواسم الستة مع بايرن ميونخ حتى الآن، دورًا أساسيًا في التتويج القاري للنادي البافاري الموسم الماضي بتسجيله 15 هدفًا، متصدرًا ترتيب الهدافين بفارق خمسة أهداف عن أقرب ملاحقيه، كما نال لقب هداف الدوري الألماني للموسم الثالث تواليًا بتسجيله 34 هدفًا.